0 تعليق
551 المشاهدات

الصحة: الأولوية في تقديم الخدمات لكبار السن والمعاقين



[B][COLOR=#0A0A0A]أصدر وزير الصحة قرارا يعهد فيه الى وكيل الوزارة المساعد لشؤون الخدمات بالاضافة الى عمله القيام بأعمال وكيل الوزارة المساعد لشؤون الصحة العامة د. قيس الدويري بسبب سفره في مهمة عمل ابتداء من 28/1/2013 ولحين عودته.

كما أصـدر وكيل الوزارة د.خالد السهلاوي تعميما وجهه لمديري المناطق الصحية ومدير الادارة المركزية للرعاية الصحية الأولية ومديري المستشفيات العامة والتخصصية ورؤساء وحدات الرعاية الصحية الأولية بالمناطق الصحية ورؤساء مراكز الرعاية الصحية الأولية يؤكد فيه على ما جاء في عدد من القرارات الوزارية المتتالية بشأن اعـطاء الأولوية في تلقي مختلف الـخدمات الصحية بمستشفيات ومراكز وزارة الصـحة لفئة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة وعـلى توصية اللجنة الوطنية العليا لرعاية كبار السن بشأن اعداد بطاقات خاصة بكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة تسـهيلا لهم عند المراجعة.

وشدد الوكيل في تعميمه على ضرورة تفعيل العمل بالبطاقات بالسرعة الممكنة حتى تتحقق الأهداف المرجوة منها.

كما أصدر الوكيل تعميما آخر موجها لوكلاء الوزارة المساعدين ومديري المناطق الصحية ومديري الادارات المركزية ومديري المستشفيات العامة والتخصصية شدد فيه على الالتزام بحدود الصلاحيات الموكلة لكل مسؤول وعدم تجاوزها الا في حدود تفويض صادر بقرار من السلطة المختصة في توقيع العقوبات التأديبية.

وجاء في نص القرار انه نظرا لما لوحظ مؤخرا من قيام بعض مديري الادارات المركزية بتوقيع عقوبات تأديبية بالمخالفة لاحكام قانون ونظام الخدمة المدنية والقرارات الوزارية التي تقرر السلطة المختصة بتوقيع العقوبي التأديبية وتفعيلا للقرار الوزاري الذي فوض وكلاء الوزارة المساعدين في البت في التحقيقات الادارية وتوقيع عقوبتي الانذار والخصم من الراتب. [/COLOR]
[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3603 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3942 0
خالد العرافة
2017/07/05 4525 0