0 تعليق
416 المشاهدات

التمار: هيئة ذوي الإعاقة تدرس مقترحي رفع الرسوم وزيادة فترة التسجيل في الحضانات



[B][COLOR=#0F0F0F]أعلن المدير العام للهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة د.جاسم التمار أن الهيئة تدرس قضية رفع رسوم الحضانات والمدارس الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة وذلك لتحسين أداء الرعاية التي يجب أن يتلقاها أبناء هذه الفئة كما أنه تم رفع مقترح زيادة فترة سنوات التسجيل في الحضانات من 6 إلى 7 سنوات إلى الهيئة ويتم العمل على هذا المقترح.

كلام التمار جاء خلال رعايته معرض الأطفال المعاقين الذي أقامته حضانة الشمس المشرقة في قاعة نايف المطيري في اشبيلية حيث أعلن دعمه المستمر لهذه الحضانة التي ينعكس اهتمامها بالأطفال من خلال التطور الملموس في أدائهم عاما بعد عام مشيرا إلى حاجة هذه الفئة إلى الرعاية الدائمة من كل الجهات.

بدوره، قال نائب صاحب الحضانة رائد الوهيب انه في كل عام وتزامنا مع الأعياد الوطنية تقيم الحضانة احتفالا من أداء طلبتها من ذوي الاحتياجات الخاصة وذلك بهدف دمجهم في المجتمع وليكون لديهم فرصة يتقدموا من خلالها بالتهنئة للكويت في عيدي الوطني والتحرير.

وقال الوهيب ان هذا الاحتفال يترافق مع معرض الموروث الكويتي الذي يشارك فيه عدد الجهات الحكومية وجهات النفع العام لمشاركة طلبة الحضانة في احتفالهم ومن باب الدعم والمساندة.

وألقت تهاني العنزي كلمة أولياء الأمور توجهت فيها بالشكر إلى الحضانة على دعمها ورعايتها لطلابها مشيرة إلى أن ابنها قد تحسن وتغير للأفضل بشكل ملحوظ جدا نتيجة ما تقدمه الحضانة من خدمات ورعايات خاصة بالأطفال. وشددت العنزي على ضرورة رفع سقف أعمار التسجيل للأطفال وبقائهم في الحضانة لفترة أطول حيث ان فترة 3 إلى 6 سنوات لا تكفي هؤلاء الأطفال مقارنة مع الأطفال الذين يحتاجون رعاية خاصة لا تقارن مع الأطفال الطبيعيين. وقالت ان هذا المقترح قد حظي بموافقة أولياء الأمور نتيجة ما يعانونه من صعوبة في إدخال الأطفال إلى المدرسة في سن السادسة. [/COLOR]
[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3603 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3942 0
خالد العرافة
2017/07/05 4525 0