0 تعليق
671 المشاهدات

اتفاق تعاون بين هيئة المعاقين ومركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع



أعلن مدير عام الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة د. طارق الشطي توقيع اتفاقية التعاون بين الهيئة ومركز صباح الاحمد للموهبة والابداع، مؤكدا أن هذه الاتفاقية تعتبر ذات أهمية خاصة وعمق وبعد رؤية لرعاية مبادرات المبدعين في مختلف المجالات.

وأكد الشطي خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده  في مقر الهيئة بمناسبة توقيع الاتفاقية، أن الهيئة اخذت على عاقتها ممارسة اختصاصاتها وفقا لقانون انشائها رقم 8 لسنة 2010 بتطبيق جميع مواده، وذلك بتقديم الدعم للأفراد والمؤسسات وتحقيق الدمج الشامل لضمان حياة كريمة لهذه الفئة ليكونوا أشخاصا فاعلين ومبدعين في المجتمع.

وأشار إلى أن لديهم خطة استراتيجية وضعت بتضافر جهود العاملين في الهيئة والمجلس الاعلى للهيئة برئاسة وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح ومجلس الادارة، موضحا أن الخطة تهدف إلى وضع النظم التي ستحقق الكثير من الخدمات والتسهيلات الاجرائية بالاضافة إلى مد جسور التعاون مع المؤسسات الحكومية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني لتفعيل مواد القانون سالف الذكر، والذي سيكون له الاثر الايجابي الكبير على الاشخاص من ذوي الاعاقة.

وقال إن مركز صباح الأحمد للموهبة والابداع يعتبر أحد مراكز مؤسسة الكويت للتقدم العلمي والذي جاء بمبادرة سامية من صاحب السمو قائد الانسانية أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد والذي يقوم على اكتشاف ورعاية المتميزين والموهوبين والمبعدين من أبناء الكويت من خلال توفير البيئة والمناخ الملائمين اللذين يساعدان على ابراز تميزهما وتوثيق ابداعاتهما على المستويين المحلي والعالمي.

وأضاف ان الهيئة بادرت بفتح باب التعاون مع مركز صباح الاحمد للموهبة والابداع في تنفيذ عدد من الاهداف في غاية الأهمية فيما يخص اخواننا وابناءنا من الأشخاص ذوي الاعاقة، وإذ أن الهيئة تثمن وتقدر سرعة الاستجابة وتفعيل هذا التعاون من قبل المركز متمثلة في مدير عام مركز صباح الاحمد للموهبة والابداع د. عمر البناي والعاملين في المركز.

من جانبه، أكد مدير عام مركز صباح الأحمد للموهبة والابداع د. عمر البناي أن إحدى أهم الاستراتيجيات في مؤسسة الكويت للتقدم العلمي رقم 3 وهي تحتوي برامج مختلفة أحدها يختص بنشر ثقافة الابداع في المجتمع، وهو البرنامج الموضوع ضمن الاتفاقية المبرمة بين المركز والهيئة، حيث سيطرح فيه الكثير من الخطط وآلية التنفيذ على ارض الواقع.

وأضاف أن مركز صباح الاحمد للموهبة والابداع لن يدخر جهدا ولا يبخل في أي وقت في تقديم الدعم والرعاية إلى جانب الهيئة، حيث أن دورنا مكمل لدور الهيئة، مؤكدا انهما سيعملان كفريق واحد لفئة المكرمين كما يطلق عليهم من بعض علماء اللغة وليس (الاشخاص ذوو الاعاقة)، مشيرا إلى أن هناك طاقات جبارة بين اخواننا وابنائنا من هذه الفئة.

المصدر: بشرى شعبان/ جريدة الأنباء .

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3603 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3942 0
خالد العرافة
2017/07/05 4525 0