0 تعليق
584 المشاهدات

العون المباشر: مركز لتعليم أيتام زامبيا



 برعاية وحضور د.عبدالرحمن المحيلان رئيس مجلس إدارة جمعية العون المباشر، وفي إطار حرص الإدارة العليا لجمعية العون المباشر لإيصال أرقى الخدمات التعليمية والصحية والتنموية والاجتماعية، تم وضع حجر الأساس لمركز البركة في العاصمة الزامبية لوساكا لخدمة العاصمة وضواحيها.ويقع المشروع على مساحة 60.000 متر مربع وهو عبارة عن مجمع يحتوي على مسجد ودارين للأيتام ومستوصف ومدرسة ابتدائية ومدرسة ثانوية ومركز تدريب مهني للذكور وآخر للإناث وبيت لمسؤول المركز بالإضافة إلى مبنى إدارة المركز.

وحسب خطط الجمعية للمركز، سيتم جمع عدد 200 يتيم من كل أنحاء زامبيا ليقيموا بالمركز وتتم رعايتهم تعليميا وتربويا وصحيا من قبل الجمعية، بالإضافة إلى 360 طالبا وطالبة لتوفير خدمة تعليمية متطورة لأبناء الأهالي بمدينة لوساكا وضواحيها، وكذلك الخدمات الصحية والتدريب المهني.

وشارك في وضع حجر الأساس نائبة رئيس الجمهورية ممثلة بوزير التربية والتعليم في زامبيا وعدد من المسؤولين في الدوائر الحكومية الزامبية المختلفة، خاصة موظفي وزارة تنمية المجتمع باعتبارهم الشريك الأول بدولة زامبيا في العمل مع الجمعية.

وبهذه المناسبة، قال د.المحيلان إن جمعية العون المباشر جاءت إلى هذه البلاد بدافع من الاخوة الإنسانية التي تبني وتعمر وتنشر الخير، داعيا الله تعالى أن يكون هذا المركز خالصا لوجه الله تعالى ويخرج منه من يقيمون الخير والصلاح في هذه البلاد، وأن يبارك الله في كل جهود المحسنين الكويتيين ويجعلها بردا وسلاما عليهم ويزيدهم من فضله وأن يجعل هذا الصرح التعليمي المهني الاجتماعي نبراس هدى وهداية.

من ناحيته، تقدم وزير التربية والتعليم الزامبي بالشكر الجزيل لجمعية العون المباشر والحكومة والشعب الكويتيين لجهودهم في نشر الخدمات والاستقرار في الأراضي الزامبية، وما يبذلونه في مجالات الإغاثة والصحة والتعليم والمجتمع ككل، مبينا بأن حكومة زامبيا متمثلة في وزارة التربية والتعليم ستقف بجانب الجمعية في ما يتعلق بأي إجراء حكومي مطلوب لتنفيذ أعمال الجمعية لما لجمعية العون المباشر من أياد بيضاء في كثير من بقاع دولة زامبيا.

وتجدر الإشارة إلى أن المركز الجديد التابع لجمعية العون المباشر بدولة زامبيا سيستغرق انجازه عاما واحدا من تاريخ بدء العمل.

من ناحية أخرى، وقعت جمعية العون المباشر مذكرة تفاهم مع الحكومة الزامبية إيذانا ببدء العمل بين أطراف الاتفاق أكثر منها التزاما قانونيا.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز الفوائد المتحققة من التعاون بين الطرفين من خلال توفير حلول ومعلومات للجمعية من قبل وزارة تنمية المجتمع بصفتها أكبر جسم بالدولة يمتلك كل البيانات المعلومات التي تخص المرأة والطفل واليتيم والتعليم والتنمية والصحة.

وقد وقع المذكرة من الجانب الزامبي وكيلة وزارة التنمية وشؤون المرأة والطفل ومدير إدارة التخطيط والمعلومات بوزارة التنمية ومن جانب الجمعية د.عبدالرحمن المحيلان وذلك بحضور مديري إدارات الوزارة من جانب الوزارة الزامبية ومحمد الخميس نائب الأمين العام لجامعات الجمعية، وصالح ابراهيم رئيس قطاع الجنوب بالجمعية ومدير مكتب زامبيا وجميع أعضاء المكتب الخارجين والمحليين بمكتب زامبيا.

كما حضر احتفال التوقيع في اليوم التالي عدد كبير من المسؤولين في زامبيا ومنهم سفيرة كينيا وسفير دولة مصر العربية وقنصل المملكة العربية السعودية وقنصل تركيا وقنصل ليبيا وعدد من المسؤولين الزامبيين بالإضافة إلى حضور موقعي المذكرة في اليوم الأول.

العون المباشر تضع حجر أساس مركز البركة في زامبيا
د.عبدالرحمن المحيلان خلال توقيع المذكرة مع مدير إدارة التخطيط

 

المصدر : جريدة الانباء

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3596 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3926 0
خالد العرافة
2017/07/05 4521 0