0 تعليق
597 المشاهدات

«الخليج» يرعى ماراثون 642 بمشاركة ذوى الاحتياجات الخاصة فى 14 نوفمبر المقبل



أعلن بنك الخليج عن الشراكة الاستراتيجية الفريدة من نوعها، للماراثون الرياضي الأول من نوعه الذي تستضيفه الكويت. وستنطلق فعاليات هذا الماراثون الجديد يوم السبت الموافق 14 نوفمبر 2015 وسيكون أول ماراثون كامل على الطريق في الكويت. ويتزامن تاريخ الحدث أيضا مع اليوم العالمي للسكري، من أجل رفع مستوى الوعي بالمشكلة المتنامية من مرض السكري في الكويت، وكيفية ممارسة الرياضة، واللياقة البدنية تلعب دورا في مكافحة هذه المشكلة الصحية.
كما يسر بنك الخليج بالشراكة مع شركة Pro-Vision الرائدة في مجال تنظيم وإدارة النشاطات الرياضية لمدة ثلاث سنوات في هذا الحدث. وقد عقدت شركة Pro-Vision «ماراثون 642» في العام الماضي بنجاح في الكويت، حيث تعد هذه الشراكة الجديدة مع بنك الخليج تكملة لهذا النجاح وزيادة نطاق الحدث. والجدير بالذكر أن رقم 642 يشير الى عدد العضلات في جسم الإنسان.
سيتضمن هذا الماراثون خمسة سباقات متنوعة لتشجيع مشاركة مختلف شرائح المجتمع والفئات العمرية في الكويت، وهي: سباق الركض العائلي الترفيهي للمبتدئين (5 كلم)، سباق الركض لذوي الاحتياجات الخاصة (5 كلم)، وسباق السوق للعدائين العاديين (10 كلم)، ونصف الماراثون للعدائين الأكثر تمرساً (21 كلم)، وأخيراً الماراثون الكامل (42 كلم). سيكون مسار الماراثون عبر المناطق التي تسجل حركة سير كثيفة، بما في ذلك شارع الخليج وسوق شرق وأبراج الكويت، وسوق المباركية.
وتعليقاً على هذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لبنك الخليج سيزار جونزاليس بوينو: «نفخر في بنك الخليج بشراكتنا مع Pro-Vision التي تولت إعداد وتنظيم هذا الحدث البارز في الكويت، ونحن نؤمن بأن هذا الحدث هو خطوة نحو تشجيع نمط حياة أكثر صحية في الكويت. كما يسعدنا أن يكون معهد دسمان للسكري جزءاً من السباق، وسيكون متواجداً خلال الحدث لرفع مستوى الوعي حول سبل مكافحة ارتفاع معدلات السمنة ومرض السكري في الكويت. وسيتم التبرع بجزء من العائدات من هذا السباق لمعهد دسمان للسكري للمساعدة في عملهم المستمر».

 

 

 

المصدر : جريدة القبس

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3592 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3923 0
خالد العرافة
2017/07/05 4518 0