0 تعليق
518 المشاهدات

«صحتك في حركتك».. فحوصات مجانية.. توعية ونصائح



ينظمها بنك بوبيان للعام الرابع

 

تحت شعار «صحتك في حركتك» انطلقت فعاليات حملة اليوم العالمي للعلاج الطبيعي التي ينظمها بنك بوبيان للسنة الرابعة، بالتعاون مع جمعية العلاج الطبيعي، والتي أقيمت على مدى يومين متتاليين في مجمع الأفنيوز، وتضمنت مجموعة من الانشطة الصحية والطبية، وتوزيع برشورات توعوية وتقديم نصائح وإرشادات.
دور فعال
وبهذه المناسبة قال قتيبة البسام مدير العلاقات العامة في بنك بوبيان ان البنك يساهم ويشارك مع الجمعية ببعض الفحوصات الطبية المهمة التي نقدمها لجميع شرائح المجتمع؛ من مواطنين ومقيمين وعملاء بنك بوبيان أو أي بنوك أخرى، لافتا الى أن هذه الفعالية تتماشى مع التوجه العام للبنك في خدمة المجتمع، مشيرا الى الخدمات والمنتجات المالية التي يقدمها البنك لعملائه، فإنه بالمقابل له دور فعال في خدمة المجتمع والعناية بالصحة العامة من واقع المسؤولية الاجتماعية، مؤكدا أن هدف الحملة ليس تسويق منتجات ولكن من أجل التوعية الصحية المجتمعية.
دعم متواصل
من جانبه، أعرب د. حمد العثمان رئيس جمعية العلاج الطبيعي عن سعادته بالإقبال الكبير من المواطنين من مختلف الجنسيات والشرائح، مثمنا الدور الكبير لبنك بوبيان في دعمه المتواصل لهذه الفعالية، ومشيدا بجهود أعضاء الجمعية والكوادر الطبية والمنظمين في إعداد الكتيبات التوعوية المتنوعة، وتقديم النصائح والإرشادات الطبية والعلاجية والوقائية، حول أهمية الحركة وأثرها في صحة الإنسان واختيار الرياضة المناسبة لمختلف الفئات العمرية واجراء الفحوصات اللازمة.
نصائح طبية
وبدوره، أشار د. عادل الفضل نائب رئيس الجمعية الى أن الجناح يحتوي على العديد من الفحوصات والنصائح الطبية للجمهور، والفحوصات تتضمن قياس معدل كتلة الجسم للوزن المثالي، قياس السكر، ضغط الدم، نبض القلب وقياس نسبة الأوكسجين في الدم، الى جانب ركن يضم بعض الأجهزة والتقنيات الحديثة للعلاج الطبيعي؛ مثل العلاج بالموجات التصادمية والعلاج بالإبر الجافة والعلاج باللاصق الطبي، كاشفا عن استحداث ركن خاص بالأطفال هذا العام لتوعية الجمهور بالأوضاع الخاطئة التي يقوم بها الطفل وكيفية تصحيحها، اضافة الى تعليم الأطفال بعض الألعاب الذهنية التي تعزز الذاكرة وتقويها.

 

إرشادات توعوية

ساهم محمد الفرحان مسؤول اللجنة التنظيمية في حملة «صحتك في حركتك» بتقديم إرشادات توعوية لعملية التنفس الصحيحة وأمراض الأعصاب وغيرها، الى جانب شرح لمسابقة جمعية العلاج الطبيعي والجوائز المقدمة عبر وسائل التواصل على التوالي في مجمع الأفنيوز.

 

حضور حاشد

حضور حاشد

 

 

مشاعل العازمي وعادل الفضل وفهد القريني وحمد العثمان .. (تصوير هشام خبيز)

مشاعل العازمي وعادل الفضل وفهد القريني وحمد العثمان
نصائح وإرشادات

نصائح وإرشادات

 

كتيبات توعوية ومسابقات

كتيبات توعوية ومسابقات

 

قياس الضغط

قياس الضغط

 

..وفحص السكر

..وفحص السكر

 

 

 

 

 

المصدر : حنان الزايد \ جريدة القبس

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3608 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0