0 تعليق
387 المشاهدات

«مناديب» كويتيون لإنجاز معاملات كبار السن



كشف مصدر مسؤول في بلدية الكويت  عن توجه البلدية لتوفير «مناديب» كويتيين لإنجاز المعاملات الخاصة بكبار السن من أمام منازلهم، مبيناً أن الفكرة جاءت من منطلق الاستعانة بخدمات وخبرات الكويتيين المتقاعدين كافة.

وقال المصدر إن البلدية تقوم حالياً بإعداد ملف متكامل لدراسته ورفعه إلى وزير البلدية عيسى الكندري تمهيداً للموافقة عليه ومن ثم الإعلان عن حيثياته، لافتاً إلى أن توفير «المناديب» يتميز بالعديد من الإيجابيات تتجلى في سرعة إنجاز المعاملة، والدقة في تنفيذها، وتشجيع المتقاعدين الكويتيين، ومنع الرشوة.

وأكد المصدر أن آلية التقديم ستكون عن طريق بلدية الكويت أو عن طريق التعاقد مع إحدى الشركات، موضحاً أن البلدية ستقوم بإجراء مقابلة عمل شخصية مع كل متقدم عن طريق لجنة مختصة تدرس الطلبات، ومن ثم ترفع الأسماء المقبولة لديوان الخدمة المدنية للموافقة عليها، أما في حال التعاقد مع إحدى الشركات فسيتم وضع شروط معينة للقبول تتماشى مع الأهداف التي وضعتها البلدية لهذا العمل.

وعن الرسوم التي ستتلقاها البلدية جراء تقديم هذه الخدمة، قال المصدر إن الرسوم ستكون رمزية جداً، وستتراوح قيمتها وفقاً لنوع المعاملة والعقار.

 

 

 

المصدر : محمد انور \ جريدة الراى

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3596 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3926 0
خالد العرافة
2017/07/05 4520 0