0 تعليق
646 المشاهدات

منتخبنا يبدع في «خليجية» القوى للاحتياجات الخاصة



احتل منتخبنا الوطني لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة المرتبة الثالثة في جدول ترتيب الميداليات لمنافسات البطولة الخليجية التاسعة والمقامة حاليا في العاصمة القطرية الدوحة، بمشاركة 110 لاعبين ولاعبات يمثلون دول مجلس التعاون الخليجي الست: الكويت والسعودية والبحرين والإمارات وسلطنة عمان وقطر.

حصد «الأزرق» (5 ذهبيات، 16 فضية و6 برونزيات)، وجاءت السعودية في المرتبة الأولى بـ 35 ميدالية (19 ذهبية، 9 فضيات و7 برونزيات)، والإمارات في المرتبة الثانية بـ (13 ذهبية، 5 فضيات و8 برونزيات)، وقطر في المرتبة الرابعة بعد أن رفع رصيده إلى 15 ميدالية (5 ذهبيات، 6 فضيات و4 برونزيات)، وجاءت البحرين في المرتبة الخامسة بـ (3 ذهبيات، 7 فضيات ومثلها من البرونز)، وفي المرتبة السادسة والأخيرة جاءت عمان بـ (ذهبيتين، وفضية واحدة ومثلها من البرونز).

وشهدت البطولة منافسات قوية ومثيرة في اليوم الثالث، بعد أن أضاف بطلنا فيصل الراجحي الميدالية الفضية في سباق 800 متر للإعاقة الحركية فئة (T53.54)، حيث فازت الإمارات بالذهبية والبرونزية بواسطة راشد الظاهري والاماراتي بدر الحوسني.

وفي سباق 100 متر للاعاقة السمعية، حصل بطلنا عبدالعزيز الحريجي على الفضية، وفازت السعودية بالذهبية والبرونزية عبر لاعبا عبدالرحمن الغامدي وحسن القصير.

وفي مسابقة رمي الرمح للرجال، نال بطلنا عبدالله السيف الميدالية الفضية، وفاز السعودي علي البيشي بالذهبية، وحجبت البرونزية لمشاركة 3 لاعبين فقط.

وفي سباق 200 متر للرجال فئة (T33، 34)، نال بطلنا أحمد المطيري الميدالية الفضية، وحصل الاماراتي محمد الحمادي على الذهبية، وحجبت البرونزية.

وشهدت مسابقة رمي القرص لفئة الاعاقة السمعية، سيطرت كويتية بالتتويج بالميداليتين الذهبية والفضية عبر البطلان نواف ونايف الشمري على التوالي، وحجبت البرونزية.

وفي ذات المسابقة لفئة الاعاقة البصرية فئة (F11، 12، 13)، نال البطلان عبدالله الحراز وراشد الحسن الميداليتين الفضية والبرونزية، فيما نال السعودي زياد الخريب الميدالية الذهبية.

المنافسات النسائية

حققت البطلة نورا الماجدي الميدالية الفضية في منافسة دفع الجلة للاعاقة الحركية فئة (F33، 34)، فيما نالت القطرية سارة مسعود الميدالية الذهبية، بعدما حققت 506 نقاط متفوقة بـ 134 نقطة، على البطلة نورا الماجدي، وحصلت الاماراتية ثريا الزعبي على البرونزية.

ومن جهة أخرى، قال بطلنا أحمد المطيري صاحب الرقم القياسي العالمي في سباق 100م في تصريحات لوسائل الإعلام إن قطر مؤهلة لاحتضان البطولات العالمية الكبرى وتبهر العالم عند تنظيم أي بطولة عالمية ونحن نفخر بأن الشقيقة قطر ستحتضن بطولة العالم لألعاب القوى لذوي الإعاقة.

وعبر المطيري عن رضاه عن الفضية التي حققها في 200 متر رجال T33/34، مشيرا إلى أن المنافسات قوية وسريعة، ووفقني الله في تحقيق الميدالية الفضية الثانية في البطولة الخليجية وسط لاعبين محترفين.

فيما حقق فريق النادي الكويتي الرياضي للمعاقين سبع ميداليات في جميع منافسات البطولة بواقع خمس فضيات وبرونزيتين.

وأضاف نادي الصم ثلاث ميداليات جديدة بعد أن أحرز بطلنا نواف الشمروخ الميدالية الذهبية في منافسات قذف القرص والبطل نايف الشمروخ الميدالية الفضية، ونال البطل عبدالعزيز الحريجي الميدالية الفضية في منافسات 100 متر.

 

 

 

المصدر : فريد عبدالباقى \ جريدة الانباء

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3592 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3922 0
خالد العرافة
2017/07/05 4518 0