0 تعليق
802 المشاهدات

تحدثت عن عميد الأدب العربي في مهرجان الشارقة الأول للمسرح المدرسي (كتابي ذاكرتي) مسرحية أبطالها طلبة مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية



[B]
شاركت جماعة الإبداع الفني التابعة لمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية في فعاليات مهرجان الشارقة الأول للمسرح المدرسي الذي تنظمه مجموعة مسارح الشارقة حتى يوم الأحد القادم تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة وبمشاركة متميزة من مختلف مدارس الإمارة الحكومية والخاصة بالتعاون مع منطقة الشارقة التعليمية ومكتب الشارقة التعليمي.

وجاءت مشاركة جماعة الإبداع الفني بمسرحية تحت عنوان( كتابي ذاكرتي) من تأليف الاستاذة ساندريلا حسن وإخراج الأستاذ محمد بكر وتمثيل طالبي مدرسة الوفاء لتنمية القدرات محمد فيصل وناجي أبو الخير والأستاذ رامي مجدي، حيث تتحدث المسرحية عن عميد الأدب العربي طه حسين هذا المبدع الذي تحدى إعاقته وأثبت للجميع أنه إنسان عبقري لم يقف الكفف عائقاً في دربه وتبوأ أعلى المراتب العلمية والأدبية وكان بحق بصمة مضيئة في تاريخ الأدب العربي.

وقد أكد الأستاذ محمد بن جرش مدير عام مجموعة مسارح الشارقة أن المجموعة ومنذ بداية التخطيط لهذا المهرجان وضعت بعين الاعتبار أن يكون فرصة طيبة لدمج الأشخاص من ذوي الإعاقة مع أقرانهم وزملائهم من غير المعاقين من بقية المدارس وإبراز المواهب والقدرات الفنية الجميلة التي تتمتع بها هذه الشريحة المهمة من شرائح المجتمع.

وأشار الأاستاذ محمد إلى أن الأشخاص من ذوي الإعاقة استطاعوا أن يثبتوا أنفسهم في مختلف المجالات الرياضية والثقافية والعلمية وما مشاركتهم بعرض مسرحي في هذا المهرجان إلا دليل واضح على قدرتهم وموهبتهم التي يستطيعون من خلالها إيصال رسالتهم إلى بقية أفراد المجتمع.

ولفت مدير عام مجموعة مسارح الشارقة إلى أن المسرح وهو أبو الفنون لا بد أن يحتضن هذه الشريحة القادرة على الإبداع من خلال عروض تثبت هذه الموهبة المتميزة وتقدم رسالة إلى بقية أبناء المجتمع أن الأشخاص من ذوي الإعاقة لا حدود لإبداعاتهم وخاصة عندما توجه هذه الرسالةإلى طلاب المدارس لأنهم النشء الصاعد ومن المهم جداً أن تكون آراؤهم وأفكارهم حول شريحة الأشخاص من ذوي الإعاقة خالية من الأفكار السلبية المسبقة.

واعتبر الاستاذ محمد أن توزع العروض على مختلف أرجاء إمارة الشارقة جاء ليغني المشهد الثقافي والفكري لها وهي التي عودتنا أن تكون حاضنة لمختلف مجالات الثقافة والإبداع متوجهاً بجزيل الشكروالتقدير إلى جميع الجهات والمؤسسات ومنها مواصلات الشارقة والأفراد الذين ساهموا في إنجاح هذا المهرجان كما توجه بالشكر إلى الرعاة الإعلاميين وهم: مؤسسة الشارقة للإعلام ومجلة ماجد.

وختم مدير عام مجموعة مسارح الشارقة بالقول: سيكون حفل الختام يوم الأحد القادم بحضور سعادة الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة للإعلام رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، حيث سيتم في اليوم الختامي تكريم الفائزين في المهرجان وتوزيع شهادات الشكر والتقدير على المشاركين، متمنياً أن يكون هذا المهرجان إضافة جميلة على المشهد الثقافي والتربوي والمسرحي في إمارة الشارقة.

من جانبه أكد الأستاذ محمد بكر مخرج مسرحية (كتابي ذاكرتي) أن التفاعل الجميل الذي لقيه فريق العمل من قبل جمهور طلبة المدارس كان مميزاً كما أن تركيزهم خلال عرض المسرحية أكد للفريق أنهم قد استمتعوا بالعرض الذي ضم الكثير من المعلومات حول شخصية عميد الأدب العرب طه حسين.

ولفت مخرج مسرحية (كتابي ذاكرتي) إلى أن اختيار هذا العرض لتقديمه هو تجسيد لتوجه مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية في تقديم الأشخاص من ذوي الإعاقة إلى مختلف فئات المجتمع على حقيقتهم بعيداً عن الأفكار السلبية والأحكام المسبقة وأنهم أشخاص قادرون على الاندماج والإبداع شأنهم في ذلك شأن الأشخاص غير المعاقين. [/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3594 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3924 0
خالد العرافة
2017/07/05 4519 0