0 تعليق
528 المشاهدات

مؤسسة قادر تختتم ورشات تدريبية حول حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة



[B]عقدت مؤسسة قادر للتنمية المجتمعية ثلاث ورشات تدريبية حول حقوق الأشخاص من ذوي الاعاقة وآليات رصد الانتهاكات في محافظات الخليل، بيت لحم، وأريحا شارك فيها 78 شخصا من 38 مؤسسات أهلية وحكومية ومنظمات الأشخاص ذوي الإعاقة.

كما شارك في تنفيذ التدريب الى جانب مؤسسة قادر الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان ومؤسسة الحق والحركة العالمية للدفاع عن الأطفال ومؤسسة نجوم الأمل للنساء ذوات الاعاقة.

هذا وقد أبدت جميع المؤسسات المشاركة اهتماما كبيرا للمواضيع التي تم تغطيتها ونقاشها في هذه الورشات، والتي اشتملت على المواثيق والاتفاقيات والقوانين المتعلقة بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة دوليا ووطنيا وحالة الحقوق في فلسطين، بالإضافة إلى آليات التوثيق والرصد للانتهاكات التي يتعرض لها الأشخاص ذوي الإعاقة في كافة مناحي الحياة وأهمية التعاون والتنسيق فيما بين كافة الجهات ذات العلاقة من أجل رصد وتوثيق الانتهاكات والحد منها من خلال الوسائل والتدخلات القانونية والمؤسساتية المتوفرة.

يذكر أن تنظيم هذه الورشات التدريبية يأتي ضمن مشروع رصد انتهاكات حقوق الأشخاص من ذوي الإعاقة الممول من مركز تطوير المؤسسات الأهلية / سكرتارية حقوق الإنسان والحكم الصالح.
[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3556 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3872 0
خالد العرافة
2017/07/05 4480 0