0 تعليق
1768 المشاهدات

الأنصاري يطالب بتسجيل المعاقين في موقع الإطفاء الإلكتروني



« 45 ألفاً منهم مسجلون في (الهيئة) و200 فقط حدّثوا بياناتهم»

طالبت الإدارة العامة للإطفاء بضرورة تسجيل الأفراد كافة من ذوي الاحتياجات الخاصة في الموقع الإلكتروني التابع لها لحماية أرواحهم وممتلكاتهم في حال نشوب أي حريق في سكنهم أو مكان إقامتهم، وذلك بعد وفاة بعضهم نتيجة عدم وجود قاعدة بيانات توضح وجودهم في هذه الأماكن.

وقال مدير عام الإدارة العامة للإطفاء الفريق يوسف الأنصاري  إن الإدارة قامت بتطوير النظام المخصص للأشخاص من ذوي الإعاقة ووضع على الموقع الرسمي للإدارة العامة للإطفاء www.kfsd.gov.kw.

وأشار الأنصاري إلى أن عدد المعاقين المسجلين في الهيئة العامة لشؤون الإعاقة يقارب 45 ألف معاق منهم 200 فقط من سجل وحدّث بياناته في الموقع، متسائلا «أين الباقون؟».

ودعا الأنصاري كافة ذوي الاحتياجات الخاصة وذويهم إلى سرعة التسجيل في الموقع الرسمي للإطفاء، لتكوين قاعدة بيانات يمكن الرجوع إليها مباشرة عند الإبلاغ عن أي مكروه، وتزويد رجال الإطفاء في موقع الحادث ببيانات المعاق لاتخاذ اللازم وإنقاذه.

كما طالب الأنصاري الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة بالتعاون في هذا المجال وتحقيق أهداف النظام، لتقييد وتحديث بيانات المعاقين عن طريق عدم إنجاز أي معاملة لهم قبل التأكد من تدوين بياناتهم في النظام المخصص لهم، مع طباعة عملية التسجيل لتقديمها إلى الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة لإنجاز معاملاتهم الروتينية.

 

 

 

المصدر : ناصر الفرحان \ جريدة الراى

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3599 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3931 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0