0 تعليق
1282 المشاهدات

اللجنة النسائية لرئيس مجلس الأمة أدخلت البهجة في نفوس الأطفال مرضى السرطان



أقامت اللجنة النسائية التابعة لرئيس مجلس الأمة م.مرزوق علي الغانم، حفلا ترفيهيا للأطفال المرضى في مستشفى بنك الكويت الوطني، صباح أمس واستمر لعدة ساعات، تنوعت خلاله الأنشطة والمسابقات والبرامج والفقرات الترفيهية بمشاركة الشخصيات الكارتونية، التي لاقت استحسان الأطفال ورسمت الابتسامة على وجوههم.

وأكدت رئيسة اللجنة النسائية منى المطيري، ان الحفل الذي أقيم هو حفل دوري يقام كل عام خلال أيام عيد الأضحى، إلا أنه تأجل بناء على التوقيت الذي منحه المستشفى لإقامة الاحتفال، لافتة إلى أن الحفل تميز هذا العام بفقرات كثيرة ومتنوعة، وحقق الهدف المرجو منه، وهو إدخال البهجة على قلوب الأطفال سواء كانوا في الأجنحة أو في العيادات أو أماكن الانتظار، مبينة ان الحفل حضره أهالي وأسر الأطفال المرضى وأعضاء اللجنة وتخلله توزيع الهدايا والألعاب على جميع الأطفال، والتي روعي فيها مناسبتها لكل الأعمار صغارا وكبارا، ذكورا وإناثا.

من جانبها، قدمت رئيس القسم بمستشفى بنك الكويت الوطني للأطفال د.منى بورحمة الشكر إلى اللجنة النسائية التابعة لرئيس مجلس الأمة ورئيستها منى المطيري، على تنظيم هذا الاحتفال لأطفال المستشفى، مبينة ان مردوده جيد على الأطفال المرضى وأسرهم خاصة الحالة النفسية.

وقالت: «إن هذا المرض مرض مزمن يحتاج إلى الوقت ليتلقى المريض العلاج مما يؤثر على حالتهم النفسية بشكل عام وتعد إقامة مثل هذه الحفلات عنصرا لإدخال البهجة والسرور على قلوبهم، لافتة في الوقت نفسه إلى أن هذه تعد أحد الأنشطة التي تقوم بها العديد من الجهات للمستشفى والتي ترحب بها إدارة المستشفى دائما».

وأشارت بورحمة إلى ان المستشفى يغطي جميع حالات أمراض الدم الحميدة في الأطفال حتى سن 12 عاما، وفي الوقت نفسه يغطي أمراض سرطانات الدم والأمراض السرطانية الأخرى، لافتة إلى أن أمراض الدم بالكويت تعد نفس النسبة العالمية بينما حالات السرطان تعد أقل نوعا ما من النسب العالمية.

وعن المستشفى الرديف الذي يقام بجوار مستشفى البنك الوطني للأطفال قالت ان المستشفى من المتوقع أن يتم تسلمه العام المقبل 2016 وهو عبارة عن غرف لزراعة النخاع، مختبرات والأمور المتعلقة بها إضافة إلى العيادات التخصصية

فقرات ترفيهية للأطفال بمشاركة الشخصيات الكرتونية
فقرات ترفيهية للأطفال بمشاركة الشخصيات الكرتونية
منى المطيري تقدم هدية لإحدى الأطفال
منى المطيري تقدم هدية لإحدى الأطفال
توزيع الهدايا على الأطفال في الأجنحة                                                                                  (فريال حماد)
توزيع الهدايا على الأطفال في الأجنحة (فريال حماد)
المطيري تساعد إحدى الأطفال في ربط بلونتها
المطيري تساعد إحدى الأطفال في ربط بلونتها
هدايا قيمة
هدايا قيمة
اللجنة ساهمت في رسم البسمة على الأطفال
اللجنة ساهمت في رسم البسمة على الأطفال

 

 

المصدر : حنان عبدالمقصود \ جريدة الانباء

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3608 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0