0 تعليق
1400 المشاهدات

«المعاقين»: قرارات مهمة مطلع نوفمبر المقبل



أكد عضو مجلس إدارة الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة منصور السرهيد، انه سيتم تنفيذ فصل ملفات ذوي الاعاقة المسجلين لدى الهيئة ممن يتلقون مساعدات اجتماعية لاقل من 18 عاما، والتي كان يتم التعامل معها كملف اسرة واحدة.
وكشف السرهيد، في تصريحه انه سيتم تفعيل المادة 29، والتي تنص على ان يصرف مخصص شهري للشخص ذي الإعاقة حتى سن 18 سنة، وتحدد قيمته “الهيئة” بناء على تقرير اللجنة الفنية المختصة طبقاً لنوع ودرجة الإعاقة، ويستمر صرفه إذا استمر بالدراسة الجامعية حتى سن السادسة والعشرين.
وأضاف: “تستحق المرأة التي ترعى معاقاً ذا إعاقة شديدة ولا تعمل مخصصا شهريا، وفقاً للشروط والضوابط التي تضعها الهيئة، مبينا أنه “سيوقف صرف المخصص الشهري في حالة تم الشفاء من الإعاقة بناء على شهادة من اللجنة المختصة”، مطالبا أولياء الامور ممن لديهم اكثر من معاق بسرعة تجديد واكمال المستندات الخاصة بأبنائهم.
وختم انه “تم الموافقة على تفعيل المادة 68 الخاصة بـ(أصدقاء المعاقين) والعمل على تشكيل الفريق الخاص بهذه اللجنة لتطبيق أحكام هذا القانون والقرارات الصادرة تنفيذا له، سواء على العاملين فيها أو من خارجها، وستصدر الهيئة قراراً بتحديد اختصاصاتهم وسلطة الضبطية القضائية المقررة لهم بموجب هذا القانون”.

 

 

 

 

المصدر : شبيب العجمى \ جريدة الجريدة

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3589 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3911 0
خالد العرافة
2017/07/05 4513 0