0 تعليق
505 المشاهدات

الدويري: حريصون على عقد مؤتمر سنوي لطب العيون



ذكر الوكيل المساعد للشؤون الفنية في وزارة الصحة د. قيس الدويري أن الوزارة حريصة على انعقاد مؤتمر سنوي لطب العيون، كما هو الحال لبقية التخصصات الطبية.
وقال الدويري، في افتتاح مؤتمر الكويت السابع عشر لجراحة تجميل العيون ومحجر العين، إن جراحة تجميل العيون ومحجر العين من التخصصات الهامة، حيث يوجد الكثير من الأمراض التي تصيب العين ومحجرها، وقد تكون لها مضاعفات خطيرة ليس على العين فقط، بل على صحة المريض بصورة عامة.
وزاد ان مثل هذه المؤتمرات واللقاءات العلمية تأتي لمواكبة التطورات الحديثة في مجال العيون وجراحاتها، مضيفا ان طب العيون هو طب متجدد، وهناك تحديات وصعوبات في معالجة بعض الامراض التي تصيب العين، كأمراض الغدة الدرقية والاورام الاخرى.

واكد د. الدويري، في تصريح صحافي على هامش اللقاء، ان هذا العام يشهد تقديم خطة صحية تربوية متكاملة في ما يخص الصحة المدرسية، مشددا على ان ادارة الصحة المدرسية المشرفة على العيادات المدرسية استكملت متطلبات 812 مدرسة في ست مناطق تعليمية مختلفة تشمل التعليم العام والخاص والتعليم على مستوى فئات اﻻحتياجات الخاصة، تم تجهيزها بنسبة 90 في المئة، ومن المنتظر استكمال التجهيز خلال اﻻيام القليلة المقبلة.
وتابع ان هناك طاقما تمريضيا تم تأهيله وتدريبه قبل بداية الموسم الصيفي، الى جانب تخصيص فريق من اﻻطباء للقيام بجوﻻت دورية للتأكد من استكمال تجهيزات العيادات المدرسية، ﻻفتا الى توفير سجل طبي لكل طالب يضم برنامج التطعيمات، وكذلك اﻻمراض التي يعانيها بعض الطلبة.
واشار الى توفير قاعدة بيانات متكاملة تربط بين العيادات ومراكز العيادات التخصصية في مراكز الصحة المدرسية، وكذلك النظام اﻵلي القائم حاليا في وزارة التربية، بهدف تقديم خدمة صحية متكاملة لطلبة المدارس.

مستشفى جابر

وعن موعد تسليم مستشفى جابر واستعدادات وزارة الصحة لتشغيلها اردف د. الدويري ان وزير اﻻشغال صرح من قبل بأن تسليم المستشفى سيتم بداية العام، مؤكدا جاهزية الصحة التامة لتشغيل هذا الصرح الطبي الكبير من خلال توفير معظم الكوادر الطبية من اطباء وممرضين وكوادر مساندة، فضلا عن استكمال التجهيزات الطبية المطلوبة، متمنيا ان يشهد عام 2016 اﻻنطلاقة اﻻولى لتشغيل مستشفى جابر.
وشدد على حرص وزارة الصحة على تأهيل الكوادر المحلية في شتى المجاﻻت لمواكبة التقنيات الحديثة الموجودة في هذا المجال، لافتا الى ان الوزارة مقبلة على توسعات كبيرة في نطاق البنية التحتية، فهناك العديد من المستشفيات في سبيلها الى اﻻفتتاح، وهي تضم العديد من التخصصات الدقيقة والعناصر المؤهلة على المستوى المحلي والخبرات العالمية التي سيتم اﻻستعانة بها لتحقيق اهداف الوزارة بتقديم خدمة صحية متكاملة للمواطن والمقيم على ارض الكويت.

جراغ: مناقشة أمراض العيون وتجميل الجفون

ذكر رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر د. فيصل جراغ أن محور المؤتمر سيكون لمناقشة امراض العيون وتجميل الجفون وطرح آخر ما توصل اليه الطب في هذا التخصص، لافتا الى مشاركة عدد من الخبراء العالميين من اوروبا وأميركا ودول الخليج والكويت، حيث سيتم تبادل الخبرات على مدار ثلاثة ايام متواصلة، إضافة الى مناقشة مدى تأثير الغدة الدرقية وكيفية علاج تأثيرها على العين واورام محجرها.
وأشار د. جراغ الى أن تخصص محجر العين من اكثر التخصصات التي لها علاقة بالتخصصات الاخرى، كالأنف والاذن وجراحة التجميل والاعصاب، موضحا ان المؤتمر سيتطرق الى حوادث واصابات العين، نظرا لكثرة اصابات العمل والحوادث المرورية في الكويت، فضلا عن طرق التجميل للجفون بعدم استخدام الجراحة فيها، كالبوتكس والفيلر ومضاعفاتها.

 

 

 

 

المصدر : جريدة الجريدة

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3610 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3947 0
خالد العرافة
2017/07/05 4529 0