0 تعليق
858 المشاهدات

الهيئة العامة للاعاقة: خطة العمل الحكومية تقضي بدمج المعاقين في المجتمع



أكدت الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة ان خطة العمل الحكومية تقضي بدمج المعاقين في المجتمع مشيرة الى أهمية تأهيلهم وتدريبهم ليتمكنوا من الاعتماد على أنفسهم.
جاء ذلك في كلمة القاها المدير العام للهيئة الدكتور طارق الشطي خلال حفل تكريم عدد من المخترعين في مجال ذوي الاعاقة برعاية وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية ورئيسة المجلس الاعلى لذوي الاعاقة هند الصبيح.
ووصف الدكتور الشطي الحفل الذي اقيم في صالة تنمية المجتمع بمنطقة الزهراء بالمميز والفريد لانه يهتم بتقديم اختراعات جديدة في هذا المجال الانساني لافتا الى ان هذه الاختراعات تحقق لذوي الاعاقة المزيد من المعرفة والارتقاء بمدركات الحياة الاجتماعية والمهنية وتسهل لهم عمليات التعليم والتدريب لتأهيلهم للعيش بالاعتماد على انفسهم.
وافاد بان خطة عمل الحكومة تقضي بادماج هذه الفئة العزيزة في المجتمع كما جاء في القانون رقم 8 لسنة 2010 بشأن حق الاشخاص ذوي الاعاقة بالكفالة والحماية.
ونوه ببروتوكول التعاون القائم بين الهيئة ومركز صباح الاحمد للموهبة والابداع مؤكدا انه “مركز للتنوير ومنارة شامخة تدعم وترعى العقول التي ترغب في خدمة المجتمع”.
واشار الشطي الى ان سمو امير البلاد يشدد دائما على رعاية الموهوبين والعلماء من ابناء الوطن وتسهيل عملهم وتذليل كافة المصاعب امامهم لبناء الدولة على ركائز علمية واحترام المخترعين والعلماء من ابناء هذا الوطن.
واعرب الدكتور الشطي عن الامل باستمرار هؤلاء المخترعين بالمزيد من العطاء والاختراعات لخدمة الكويت وخدمة الانسانية ورفعتها.
وتم خلال الحفل تكريم 14 مخترعا قاموا بعرض اختراعات جديدة في مجال الاعاقة من بينهم شاب من ذوي الاعاقة بحضور مدير ادارة الابتكار في مركز صباح الأحمد للموهبة المهندس عبدالله الجدعان والعديد من اصحاب المواهب والاعلاميين.
المصدر: جريدة الشامية نيوز الإلكترونية .

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3601 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3936 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0