0 تعليق
944 المشاهدات

الغانم : 150 من ذوي الإعاقة شاركوا في منافسات «اليوم الرياضي»



تتواصل فعاليات اليوم الوطني الحادي عشر للمعاقين الذي يقيمه النادي الكويتي للمعاقين تحت رعاية سمو الامير الشيخ صباح الاحمد، حيث نظمت لجنة رئيس مجلس الامة لذوي الاعاقة «اليوم الرياضي» بالتعاون مع النادي وذلك صباح أمس بحضور الشيخة شيخة العبدالله ومدير الهيئة العامة لشوؤن المعاقين الدكتور طارق الشطي، ومشاركة عدد كبير من ذوي الاحتياجات بمختلف الإعاقات.
وأوضحت رئيسة اللجنة شريفة الغانم ان اليوم الرياضي تضمن عددا من المسابقات الرياضية منها السباحة والعاب القوى والجري، لافتة الى ان عدد المشاركين تجاوز الـ 150 فردا من أبناء ذوي الاعاقة من مختلف الاعاقات الذهنية والحركية.
واشارت الغانم ان هذه الفعالية جاءت ضمن فعاليات مهرجان اليوم الوطني للمعاقين الحادي عشر، شاكرة النادي الكويتي للمعاقين على تنظيم هذا المهرجان الذي يهدف الى خدمة أبنائنا ذوي الاعاقة.
وذكرت ان اللجنة استطاعت ان تكون دافعاً مهماً في دمج فئة ذوي الإعاقة وتعزيز دورهم في خدمة المجتمع، بالإضافة إلى صقل مواهبهم التي سبقت مواهب الأصحاء.
وأضافت ان الهدف الأول للجنة هو دمج ذوي الاعاقة في جميع جوانب الحياة، ونشر مفهوم القضايا الإعاقية، وحقوق ذوي الاعاقة وأيضا دعم مواهبهم في المجتمع وتنميتها، كذلك كسر الحواجز وفتح أبواب الفرص أمامهم لتسهيل الحياة المجتمعية من أمامهم.
وأعلنت الغانم عن سلسلة برامج وأنشطة ستطلقها اللجنة مع بداية العام الجديد أهمها الماراثون الرياضي لذوي الاعاقة وكذلك الكرنفال السنوي الذي تقيمه اللجنة بهدف دمج الاصحاء مع المعاقين.
من جانبه لفت رئيس النادي الكويتي للمعاقين شافي الهاجري الى ان اليوم الوطني للمعاقين مفتوح لجميع المشاركات من قبل ذوي الاعاقة، شاكرا لجنة رئيس مجلس الامة لذوي الاعاقة على دعمها لفعالية «اليوم الرياضي» التي جاءت تحت اشرافها، معربا عن شكره لرئيس المجلس مرزوق الغانم على حرصه الدؤوب لخدمة أبنائنا المعاقين.

 

 

المصدر : جريدة السياسة

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3593 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3924 0
خالد العرافة
2017/07/05 4518 0