0 تعليق
943 المشاهدات

1800 شخص في سباق «RunQ8» دعماً لإعادة تأهيل الأطفال ذوي الاحتياجات



نظمه مركز فوزية السلطان للتأهيل الصحي في المارينا كريسنت للعام الخامس

 

ويهدف RunQ8 الى زيادة الوعي وحشد الدعم المادي والمعنوي لمركز تقييم وتأهيل الأطفال، وهو المركز التخصصي وغير الربحي في مركز فوزية السلطان للتأهيل الصحي الذي يقدم الرعاية الشاملة والمتخصصة للأطفال الذين يعانون من الإعاقات، من مشاكل في النمو والتطور أو من صعوبات التعلم. ويقدم المركز البرامج والخطط العلاجية المتكاملة التي تتضمن اختصاصات عدة منها العلاج الطبيعي، وعلاج النطق واللغة، والعلاج النفسي والعلاج بالعمل.

وأقيم السباق هذا العام بمشاركة وزارة الداخلية في الكويت، وبدعم من الشريك المؤسس للسباق شركة «اجيليتي»، كما انه حظي برعاية ودعم عدد من المؤسسات والشركات المحلية.

وكان الماراثون الذي تبلغ مسافته 10 كيلومترات تحدياً مثيراً وحماسياً للرياضيين وهواة الجري من بين المشاركين، حيث استطاع صاحب أفضل وقت اتمام السباق في أقل من 35 دقيقة.

وجاءت ويندي ألريك في المركز الأول في فئة النساء، تبعتها أبيغاليل بارثاليميو ثانيا ونادية ماياهي في المركز الثالث.

وحاز في فئة الرجال غريغ زيمبينسكي على المركز الأول بينما نال محمد عبدالله المركز الثاني وأحرز قدير امينو عبدو المركز الثالث.

وفي فئة الشباب تصدرت السباق هيلغا كوينت بين الاناث وعبدالمحسن العلي بين الذكور.

من جانبها، ذكرت مديرة مركز فوزية السلطان للتأهيل الصحي الدكتورة إلهام الحمدان: «في كل عام، يذهلنا مدى الدعم الكبير الذي نحظى به من داعمينا، وشركائنا، ومتسابقينا وحتى المجتمع المحلي. ونحن في غاية الامتنان لكل شخص حضر اليوم لدعم هذه القضية المهمة».

واضافت الحمدان: «RunQ8 ليس مجرد سباق عادي، ولكن هو مبادرة اجتماعية مهمة تهدف ليس فقط لتعزيز الوعي بل أيضاً لحشد الدعم المادي لدعم اعادة قضية تأهيل الأطفال في بلدنا».

واوضح ان «ريع السباق يذهب لدعم مركز تقييم وتأهيل الأطفال ومساعدته في تقديم الرعاية المتخصصة للأطفال في الكويت، والذين لا يستطيعون الحصول على الرعاية التي يحتاجونها في اماكن اخرى». وتابعت الحمدان أن «المبالغ التي يتم جمعها من خلال RunQ8 تستخدم في مساعدة الأطفال والعائلات الذين فشلوا في الحصول على الرعاية التي يحتاجونها لأسباب مادية، وذلك من خلال توفير فرص لهم للحصول على العلاج مجاناً او بتكلفة منخفضة».

وأضافت ان «الأموال التي استطعنا جمعها في السنوات السابقة من خلال RunQ8 ساهمت بشكل كبير في تحسين حياة الكثير من العائلات، من خلال توفير العلاج الذي كان أطفالهم في أمس الحاجة اليه… لهذا السبب نحن نواظب على تنظيم هذا السباق في كل عام، فدعم المجتمع المحلي هو أمر في غاية الأهمية الينا كمنظمة غير ربحية، ويلعب دورا كبيرا في مساعدتنا على تحقيق رسالتنا المتمثلة بتقديم الرعاية المتخصصة للأفراد من مختلف شرائح المجتمع في الكويت».

 

المصدر:/ جريدة الراي .

 

1

2

3

4

5

6

7

8

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3597 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3927 0
خالد العرافة
2017/07/05 4521 0