0 تعليق
345 المشاهدات

الهاشل: الكويت حققت إنجازات طبية كبيرة في علاج الصرع



 

قال الاستشاري الكويتي رئيس قسم الاعصاب في مستشفى ابن سينا ورئيس جمعية الاعصاب الكويتية د.جاسم الهاشل أمس: ان ثمة انجازات طبية كبيرة حققتها الكويت في مكافحة داء الصرع على مستوى الشرق الاوسط.واضاف الهاشل في تصريح لـ «كونا» على هامش مشاركته في المؤتمر السادس للرابطة اللبنانية الكويتية ضد مرض الصرع «انه تمت زراعة اكثر من 30 بطارية لمرضى الصرع في الكويت خلال السنوات الماضية»، مؤكدا في هذا الصدد أهمية التواصل بين المستشفيات والاطباء المتخصصين عبر اللقاءات العلمية والمؤتمرات لتنسيق سبل العلاج وتناول اخر التطورات الطبية سواء داخل الكويت او مع الدول الاخرى.

من جهته، قال رئيس وحدة الصرع في مستشفى ابن سينا د.ماهر عرابي في تصريح مماثل «هدفنا من هذا المؤتمر ايجاد رابط بين البلدين في مكافحة داء الصرع حيث نتطرق في كل مؤتمر الى جانب معين في محاولة لتحقيق افضل النتائج في العلاج».

واعتبر عرابي ان تنظيم المؤتمر يضيف للبلدين الكثير لأنه يواكب احدث الانجازات في هذا المجال، لافتا الى انه تم اجراء اكثر من 12 عملية جراحية لمرضى الصرع في الكويت والتي تعد من أولى الدول في الشرق الاوسط تجري هذا النوع من العمليات.

بدوره، قال استشاري الاعصاب والجلطات الدماغية في المستشفى الاميري في الكويت د. خالد الحسن: ان «اهمية المؤتمر تكمن في التعاون بين الاطباء اللبنانيين والكويتيين لتبادل الخبرات والمهارات الطبية في مجال الاعصاب، وتحديدا داء الصرع الذي يحتاج الى خبرات متقدمة»، مضيفا «ان التعاون المشترك بين البلدين في هذا المجال يسمح بتقديم افضل ما يمكن من خدمة لمرضى الصرع في البلدين»، لافتا الى ان هذا الداء من الامراض المنتشرة عالميا ونسبته في الكويت ولبنان لا تتخطى النسب العالمية، مشيدا بالجهود التي بذلتها الكويت في التصدي لهذا المرض.

من جهته، قال استشاري امراض الجهاز العصبي في المستشفى الاميري د.عبدالعزيز اشكناني: «اننا نسعى من خلال لقائنا الدوري الى بحث آخر مستجدات تشخيص وعلاج داء الصرع والاطلاع على ابرز الانجازات العلمية في هذا المضمار».

وأوضح اشكناني ان «البحث في هذا المؤتمر سيركز على التشنجات الناتجة عن الجلطات الدماغية لأنها تعتبر من اكثر الامراض تصيب الناس عند تقدم العمر».

 

 

 

المصدر : جريدة الانباء

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3609 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0