0 تعليق
466 المشاهدات

«بيتك»: رسالتنا الاجتماعية شملت مجالات عدة منها لذوى الاحتياجات الخاصة



استمر بيت التمويل الكويتي (بيتك) في أداء رسالته المتمثلة في المسؤولية الاجتماعية من خلال البرامج وخطط العمل التي نفذها خلال عام 2015م، والتي ركز خلالها على الجانب التعليمي والصحي والتوعوي، بالإضافة إلى الشباب والرياضة.

الجانب التعليمي
وقال مدير إدارة العلاقات العامة للمجموعة يوسف عبدالله الرويح إن مساهمات «بيتك» استهدفت المجال التعليمي من خلال عدة فعاليات أبرزها الزيارة التعليمية والمهنية لنادي التمويل الإسلامي إلى «بيتك-ألمانيا» التي تم إطلاعهم خلالها على تجربة «بيتك» في الخارج وتطلعاته المستقبلية في دخول السوق الأوروبي، بالإضافة إلى رعاية مؤتمرات وفعاليات الطلبة المبتعثين في مختلف دول العالم من خلال الاتحادات الطلابية، كما رعى زيارتهم الى بريطانيا مؤخرا.
وأضاف: كما حرص «بيتك» على نقل تجربته في محاضرات اقتصادية متخصصة من خلال رعاية ودعم الأندية الأكاديمية المتخصصة في الإدارة والتسويق والتمويل الإسلامي في جامعة الكويت والجامعات الخاصة، كما وقع هذا العام اتفاقية تعاون وشراكة استراتيجية مع كلية العلوم الإدارية في ما يتعلق بالأنشطة الأكاديمية والتوظيف، واستمر في دعم مشاريع التخرج لطلبة الهندسة لأكثر من 200 طالب وطالبة، وكذلك التكريم السنوي للفائقين والخريجين بجامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا وكلية الهندسة والبترول وكلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت.
وتابع: إن «بيتك» استمر كعادته السنوية في تكريم العشرة الأوائل من الكويتيين في التخصصين العلمي والأدبي من خريجي الثانوية العامة، كما رعى البنك جائزة كالد للمدرسين المتميزين في تدريس ذوي الاحتياجات الخاصة.

احتضان الشباب
وأوضح الرويح أن «بيتك» جعل الشباب ضمن أولوياته، ويعتبر الداعم الأول للشباب على مختلف الأصعدة الثقافية والرياضية والأكاديمية، وكذلك في مجال المواهب والإبداعات المختلفة، وقد عقد خلال هذا العام عدة شراكات استراتيجية منها مع المظلي الكويتي محمد الرفاعي، واستمر في دعم أنشطة الغواص فيصل الموسوي من ذوي الإعاقة، ومنتخب الكويت للدراجات المائية في مشاركته ببطولة العالم، ودعم موظفي «بيتك» المشاركين في سباق الترايثلون، بالإضافة إلى رعاية ودعم المقرئ مشاري البغلي. وأطلق عملاً فنياً وطنياً خلال فبراير يهدف إلى تشجيع الشباب على المبادرة والتميز، كما شارك بمعرض ألف مشروع للمبادرات الشبابية بتنظيم وتعاون مشترك مع برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة.
واستمر البنك في المشاركة بمؤتمر فوتوتوكس الإقليمي، علاوة على المشاركة الفاعلة في معارض الفرص الوظيفية في أكثر من جامعة وفعالية، كما استمر البنك في دعم أسبوع المرور الخليجي الموحد.

المستوى الصحي
وأكد الرويح أن الاهتمام بالجانب الصحي والمساهمة في دعم مشاريع الدولة لتعزيز هذا الجانب هو من أولويات «بيتك»، حيث استمر البنك في تنظيم سلسلة دورات الإسعافات الأولية والإنعاش القلبي للمعلمين بالتعاون مع مستشفى السلام الدولي، كما حرص على استمرارية التواصل مع المرضى النزلاء في المستشفيات خلال العطل والأعياد.
وأضاف أن «بيتك» كان المساهم الأكبر بين الشركات الكويتية في المشاركة بفعاليات اليوم العالمي لمرضى السكر، وذلك بأنشطة متنوعة بالتعاون مع وحدة السكر بالمستشفى الأميري والاختصاصي أحمد ليري ومركز دسمان للسكري، وكذلك مستشفى السلام الدولي.
وتابع: إن البنك كان أبرز الداعمين أيضا للشهر العالمي لسرطان الثدي والأنشطة المعنية بالأفراد ذوي الإعاقة.
وشدد الرويح على ضرورة تعزيز الجانب الخيري والتطوعي، حيث استمر البنك في إطلاق مجموعة من مشاريع إفطار الصائم.

 

المصدر  جريدة القبس

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3596 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3926 0
خالد العرافة
2017/07/05 4521 0