0 تعليق
335 المشاهدات

«الشؤون»: مراكز «خدمة متنقلة» للمسنين لرعايتهم بين اسرهم



أعلن قطاع الرعاية الاجتماعية بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل انشاء مراكز «خدمة متنقلة» للمسنين بحيث تقوم الادارة برعاية كبار السن بين اسرهم وذويهم من خلال توفير الخدمات النفسية والطبية والتأهيلية وباقي الاحتياجات اللازمة لهم.
وكشفت مراقب الخدمة المتنقلة في ادارة رعاية المسنين اماني الطبطبائي على هامش استقبال وفد من قسم العلاقات العامة ب(كونا) اليوم الاثنين بمناسبة عيد الأم الذي يصادف اليوم الاثنين عن توفير اراض جديدة لانشاء مراكز الخدمة المتنقلة لرعاية كبار السن بين اسرهم وذويهم من خلال توفير مختلف الخدمات.
واشارت الى ان الادارة تقوم باجراء العديد من الدورات التأهيلية لموظفيها للارتقاء بعملهم وتطوير اساليب تقديم الخدمة لفئة كبار السن وكيفية التعامل معهم.
واشادت بزيارة وفد العلاقات العامة قائلة ان هذه الزيارة تعطي انطباعا بأن الوكالة ليست مجرد مؤسسة لنشر الاخبار بل انها تعبر عن الشراكة المجتمعية.
واضافت الطبطبائي ان الزيارة اليوم ادخلت الفرحة والسرور على قلوب النزلاء مشيرة الى ان مثل هذه الزيارات من شأنها اشعار المسن بتواصله مع المجتمع وهو في الدار.
واعربت عن الامل في ان تستمر  بمتابعة اخبار الادارة على مدار العام حيث انه تم انجاز العديد من الخطط التي من شأنها تحقيق حفظ كرامة المسن ومنها اقرار قانون المسنين الجديد الذي وافق عليه مجلس الامة الاسبوع الماضي.
من جهتها قالت منسق اول علاقات عامة بوكالة الانباء الكويتية (كونا) شروق بو عليان في تصريح على هامش الزيارة ان هذه المناسبات تعزز اواصر التواصل مع هذه الفئة العزيزة على قلوب الجميع.
واضافت بوعليان ان المجتمع الكويتي ليس في حاجة لتذكيره بالاباء والامهات لأن هذا المجتمع متواصل معهم طوال ايام السنة الا ان هذه الزيارة تأتي في اطار الاحتفالات العالمية بهذا اليوم.
وجرى خلال الزيارة ادارة رعاية المسنين بمنطقة الصليبيخات تبادل الاحاديث الودية وتوزيع الهدايا التذكارية والورود للاباء والامهات بهذه المناسبة العالمية.

 

المصدر : جريدة الراى العام

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3599 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3930 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0