0 تعليق
485 المشاهدات

محافظ الأحمدي: بذل أقصى جهد لخدمة ذوي الاحتياجات



ندعم توفير مقر لجمعية الإعاقة السمعية

دعا محافظ الأحمدي الشيخ فواز الخالد مجدداً «مؤسسات الكويت لبذل أقصى جهد ممكن ليحصل المواطنون والمقيمون، على الخدمات المختلفة في أماكن إقامتهم، لتوفير الوقت والجهد اللازمين لمراجعة الجهات المختلفة» مشيراً إلى ان «ذوي الاحتياجات الخاصة أولوية في هذا الشأن».

واطلع الخالد خلال استقباله رئيس مجلس ادارة الجمعية الكويتية للإعاقة السمعية حمد المري، ترافقه ممثل نقابة العاملين في هيئة ذوي الإعاقة خولة سعود السبيعي، وعدد من أعضاء الجمعية على عدد من احتياجات الجمعية والتي يتصدرها توفير مقر دائم للجمعية في محافظة الأحمدي».

من جهته قال رئيس مجلس ادارة الجمعية حمد المري «ناقشنا عدداً من الاحتياجات الملحة والمتطلبات الخاصة بذوي الإعاقة السمعية الذين وصل عددهم الى نحو تسعة آلاف شخص على مستوى الكويت».

ولفت إلى ان «أول تلك الاحتياجات هي مقر دائم للجمعية، حتى تقوم بدورها المنوط بها داخل المجتمع الكويتي» موضحاً ان «الجمعية لن تستطيع حل كافة المشكلات التي تواجه ذوي الإعاقة السمعية الا بعد ان توفر الدعم اللازم لهم».

وأشار إلى ان «الجمعية مشهرة بحسب قرار وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ولكن حتى الآن لم تستطع ممارسة دورها أو تنظيم أي أنشطة لعدم وجود مقر لها أو دعم مادي يمكنها من المشاركة في الفعاليات المحلية والدولية كبقية دول مجلس التعاون الخليجي، والمساهمة في حل المشكلات المجتمعية التي تواجه منتسبيها وفي مقدمتها توفير مترجم خاص بلغة الاشارة للتعامل مع الجهات الحكومية عند انجاز أي معاملات، وفي الجامعة للدارسين منهم مشيراً إلى انه سبق التواصل مع رئيس مجلس الأمة وعدد من النواب لمناقشة المشكلة».

بدورها قالت ممثل نقابة العاملين في هيئة ذوي الاعاقة خولة السبيعي إن «اللقاء ناقش امكانية تخصيص موقع للجمعية في مقر الحكومة مول بمنطقة جابر العلي»، لافتة إلى ان «المحافظ أعرب عن استعداده لمخاطبة الجهات الرسمية لتوفير المقر المناسب وافتتاحه في أقرب وقت ممكن».

المصدر : جريدة الراى

 

 

 

 

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3608 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0