0 تعليق
291 المشاهدات

بيت الزكاة يكفل 100 ألف يتيم حول العالم



خلال الإعلان عن «ملتقى الكويت السابع للأيتام»

أكد نائب المدير العام للخدمات الاجتماعية في بيت الزكاة محمد العتيبي أن بيت الزكاة في الكويت تميز بانفراده خلال السنوات الماضية باستضافة عدد من الأيتام من مختلف قارات العالم وذلك بعد النجاح الكبير والذي حققته الملتقيات الستة السابقة والتي أشرف بيت الزكاة على إقامتها في ربوع بلدنا الحبيب.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده بيت الزكاة قبل افتتاح «ملتقى الكويت السابع للأيتام».

وقال إنه بالتعاون مع إدارات البيت وممثلا في إدارة النشاط الخارجي الذي نظم هذه الملتقيات مترجما بذلك اهتمامه البالغ بالتواصل مع أبنائه الأيتام لمكافأتهم على تميزهم وإتاحة الفرصة للقاء المحبة بين الأبناء والآباء وسعيا من بيت الزكاة لتأصيل فعاليات الملتقى وتنسيقا مع الجهات ذات الاختصاص فقد تقرر تنفيذ الملتقى السابع بالتنسيق مع المؤسسات المجتمعية بدولة الكويت.

ولفت العتيبي إلى أن من أهداف الملتقى إبراز وجه الكويت المشرق في العمل الخيري دوليا، وتعزيز ثقة الجمهور والمؤسسات الحكومية والأهلية بأنشطة البيت بصفة عامة، وبمشروع كافل اليتيم بصفة خاصة.

وأيضا العمل على تنمية موارد البيت بالمحافظة على المتبرعين وجذب متبرعين جدد وتنمية القدرات وتبادل الخبرات بين الهيئات الزائرة للملتقى، بالإضافة إلى تكريم الهيئات المتميزة لدورها الفعال في رعاية الأيتام وتكريم المتفوقين منهم والتنسيق مع مؤسسات الدولة الرسمية والمجتمعية ذات الاختصاص.

وأوضح أن افتتاح الملتقى سيكون يوم الثلاثاء 5 أبريل تحت رعاية وزير الأوقاف والعدل يعقوب الصانع ويستمر لمدة 9 أيام.

ولفت إلى أنه تمت زيارة 570 يتيما إلى الكويت خلال الملتقيات السابقة وذلك بالتنسيق مع 82 مؤسسة معتمدة في 30 دولة، وأن ميزانية الملتقى الحالي في حدود 100 ألف دينار.

ويعتبر من المشاريع المهمة والمتميزة ومن ضمن المشاريع الاستراتيجية المعتمدة في بيت الزكاة.

وقال إن هؤلاء الأيتام الذين كفلهم بيت الزكاة من بلغ منهم سن الرشد انطلق إلى سوق العمل وعددهم 70 ألف يتيم وأن 30 ألف يتيم مكفولون من بيت الزكاة حتى الآن من خلال 17 ألف كافل داخل الكويت وخارجها.

المصدر : ليلى الشافعى \ جريدة الانباء

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3595 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3926 0
خالد العرافة
2017/07/05 4520 0