1 تعليق
863 المشاهدات

تقشف بقلم \ حسن البلوشى



فى بعض الاحيان نرى بعض ما وصلوا اليه الدول المجاورة ومن ثم نرى من حولنا نقارن نحن لا نرضى ان نكون فى الصفوف الاخيرة لان ( الحصالة خلصت ) . نريد ان نكون افضل والافضل يعجز لسانى احيانا و تصيبنى الدهشة و الفضول هل التقشف فقط مرتبط بذوى الاعاقة و ليس هناك استثناء لهم من هذه التقشفات .

اريد ان اضرب لكم مثال متداول فى وسائل التواصل الاجتماعى خالية عن قيمة البرامج التى يعرضها التلفزيون و مبالغ مهوة لبرامج الطبخ ومسلسلات التى لا تصلح اساسا للعرض فى رمضان لما فيها من قلة حياء و غير ملائمة للابناء . و المثال الاخر تخفيض مخصصات ذوى الاعاقة و لايوجد استثناء بحجة انهم لا فائدة من علاجهم وانهم معاقون ولن يتشافوا بالله عليكم الا ينص القانون على التأهيل و اعادة التأهيل و مفروض على الدولة توفير الاجهزة التعويضية و الحد من الاعاقة لربما تخف اعاقة المريض ولكن لا حياة لمن تنادى قريبا جدا سوف ترون المريض يتسول فى الهايدبارك و ينتظر الصدقات من سفارات الدول المجاورة .

لا نستبعد هذا الشئ اللوم على السلطتين التنفيذية والتشريعية نعم هناك قانون يحمى المعاق ولكن لا يوجد ايمان بالمعاق ولا احترام كفاكم اعذار و تصنع عندما يأتى لزيارتنا اى من ذوى الاعاقة تتصنع اننا مهتمون لهذه الفئة و الحقيقة الكل يعرفها لا احترام لذوى الاعاقة و مجتمع معيق للمعاق والله يعيننا على ما وصلنا اليه .

 

 

بقلم \ حسن البلوشى

نائب رئيس الجمعية الكويتية لفاقدى الاطراف ( تحت الاشهار ) .

التعيقات (1)

  1. يقول فاقد امل:

    صحيح لايوجد مراعات لذوي الاعاقه الحركيه الشديده لو هناك اهتمام لاستثنوا من اي شي ولكن الناس عندهم سواء دون المراعات في الحقوق الانسانيه والاحتياجات هم يعيقون لا الاعاقه

التعليقات مغلقة.

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3592 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3921 0
خالد العرافة
2017/07/05 4518 0