0 تعليق
312 المشاهدات

680 متطوعاً في «الشباب» منذ تأسيس الوزارة



فيما أعلنت وزارة الدولة لشؤون الشباب عن حملة للعمل التطوعي تحت عنوان «أيادينا» بمناسبة الذكرى الثانية لتسمية سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد «قائدا للإنسانية» ومن ضمن مشاريع الكويت عاصمة الشباب العربي 2017، ذكرت إدارة العمل التطوعي في الوزارة أنها استقطبت 680 متطوعا شاركوا في مختلف أنشطة الوزارة التي اطلقتها منذ تأسيسها، لافتة إلى أن الحملة الجديدة توفر فرصا تطوعية، وتعد برامج لتأهيل المتطوعين وتعمل على الربط بين الشباب.

وقال مدير الإدارة حمد العفتان إن «أيادينا» حملة وطنية لنشر ثقافة العمل التطوعي بين الشباب عن طريق رسائل متنوعة في وسائل الاعلام المختلفة، بالإضافة إلى اعلان إطلاق البوابة الالكترونية للعمل التطوعي التي تهدف إلى انشاء قواعد بيانات تضم المتطوعين والجهات المعنية بالتطوع لخلق حلقة وصل وفرص تطوعية مناسبة للشباب.

وأضاف العفتان، في تصريح صحافي، أن الحملة تهدف نشر ثقافة التطوع وتشجيع الشباب عليه عن طريق رسائل متنوعة، من خلال الحملة وخلق فرص تطوعية متنوعة ومناسبة للمتطوعين، بالتعاون مع الجهات ذات الاختصاص، بالإضافة إلى تعريف المجتمع بإدارة العمل التطوعي وبمشاريعها وانجازاتها، مشيرا إلى أنها تتضمن تقديم خدمات وورش عمل ودورات تدريبية للشباب المتطوع عن طريق البوابة.

وذكر أن الحملة من ضمن مساعي وزارة الدولة لشؤون الشباب في إنشاء جيل واع ومسؤول وشريك في التنمية المستدامة، من خلال تعزيز وترسيخ مفهوم العمل التطوعي والذي يرتبط بشكل مباشر بتحريك عجلة التنمية الاجتماعية والبشرية مما له أثر كبير على كافة شرائح المجتمع عامة وعلى الشباب خاصة.

وأكد أن وزارة الدولة لشؤون الشباب تنظر للعمل التطوعي الشبابي على أنه مستقبل الكويت الذي يبنى بسواعد شبابها، من خلال التطوع والمبادرات الفنية في جميع الانشطة التي تجمع الشباب وتحقق أهدافهم، كما أنه يغرس مفهوم الانسانية والوطنية لدى المتطوع، ويعمل على استغلال الطاقات بشكل مفيد ومؤثر في خدمة المجتمع كما ينمي لدى الافراد الشعور بالاحترام والثقة.

وقال إن إدارة العمل التطوعي في وزارة الدولة لشؤون الشباب «أيادينا» توفر فرصا تطوعية كما انها تعد برامج لتأهيل المتطوعين وتعمل على الربط بين الشباب، مبينا أنها استقطبت 680 متطوعا شاركوا في مختلف أنشطتها التي اطلقتها منذ تأسيسها. وأشار إلى أن الإدارة نظمت فعاليات عدة منها فعالية كلنا إنسانية لمساعدة الشعب السوري واللقاء المفتوح للفرق التطوعية وزيارة دار المسنين بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر وكذلك مشاركة متطوعيها في افتتاح استاد جابر الدولي وتوزيع ألف وردة في مطار الكويت لمناسبة يوم الشباب العالمي و غيرها الكثير من الفعاليات التي لا يتسع المجال لذكرها.

و دعا العفتان كل شباب الكويت للتسجيل كأفراد أو فرق تطوعية من خلال التقديم عبر بوابة أيادينا الالكترونية عبر موقع الوزارة الرسمي، لافتا إلى أن العمل التطوعي يساعد الشباب على فهم معنى العطاء والالتزام والشعور بالمسؤولية وملء أوقاتهم بما يعود عليهم بالنفع وتوسيع مداركهم وصقل مواهبهم وتنمية مهاراتهم، في ظل المسؤوليات الكبيرة الملقاة على عاتقهم.

 

 

المصدر : جريدة الراى

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3610 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3947 0
خالد العرافة
2017/07/05 4529 0