0 تعليق
720 المشاهدات

استقبال حافل للبطل الذهبي .. والحمود: إنجازات «المعاقين» ترفع الراس ونقا رفع علـم الكويت عالياً في الألعاب البارالمبية



اكد أن تهنئة القيادة السياسية عقب تحقيقه الميدالية الذهبية في الألعاب البارالمبية تأكيد على مدى الاعتزاز بهذا الإنجاز

عادت الى البلاد صباح امس بعثة وفد نادي المعاقين متوجة بالذهب وسط استقبال رسمي ورياضي حافل قادمة من البرازيل بعد أن توج المتسابق احمد نقا المطيري بذهبية سباق 100 متر للكراسي المتحركة برقم عالمي جديد (16 ثانية و61 جزءا من الثانية).

وشارك في هذه الدورة، التي افتتحها الرئيس البرازيلي ميشال تامر في السابع من سبتمبر الجاري على ملعب ماركانا الشهير، وفد نادي المعاقين بـ 6 لاعبين 5 منهم في منافسات ألعاب القوى هم: أحمد نقا وحمد العدواني وناصر صالح وعبدالله السيف ومحمد مجبل، إضافة الى لاعب منتخب الرماية عاطف الدوسري.

وكان في استقبال الوفد وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل وزير الدولة للتخطيط والتنمية الإدارية هند الصبيح ورئيس اللجنة الأولمبية الكويتية المؤقت الشيخ فهد جابر العلي وعضو مجلس الأمة ماجد موسى ونائب رئيس اللجنة الاولمبية المؤقت دعيج العتيبي وعضو اللجنة رحاب بورسلي ونائب مدير عام الهيئة العامة للرياضة د.حمود فليطح ومدير الهيئات الرياضية بالهيئة سعاد حاكم ورئيس نادي المعاقين شافي الهاجري وأعضاء مجلس إدارة النادي وحشد من الرياضيين كان من بينهم الشيخ مشعل طلال الفهد.

إنجاز يرفع الرأس

من جهته، قال الوزير الحمود: «أسجل الشكر والتقدير لنادي المعاقين على الجهود الكبيرة والعمل المستمر والذي تكلل بتحقيق الميدالية الأولمبية الذهبية عن طريق البطل الأولمبي نقا».

وأضاف: «كانت المنافسة صعبة ولكن اثبت الشباب الكويتي قدرته على تحقيق الانجازات والكويت فرحت بهذه المناسبة وهذا الانجاز الكبير لنادي المعاقين».

ومضى الوزير الحمود قائلا: «كانت تهنئة صاحب السمو الأمير وسمو ولي عهده الأمين وسمو رئيس مجلس الوزراء تأكيدا على مدى اعتزاز القيادة والشعب بهذا الانجاز».

وأردف: «رفع نقا علم الكويت عاليا وتقدم في المنافسة بشكل مميز وسجل رقم اولمبي جديد وعليه نقول: ألف مبروك للكويت ولنادي المعاقين نادي الإنجازات وسبق ان أكدت أن هذا النادي في سجله وتاريخه إنجازات أولمبية كبيرة كانت في المقدمة منذ عام 1980 فباسم وزارة الدولة لشؤون الشباب والهيئة العامة للرياضة اسجل الشكر والتقدير وسنقوم بتكريم وتقدير النادي ومجلس إدارته واللاعبين والوفد الإداري والفني ونتمنى أن يكونوا دائما قدوة للعطاء والإرادة الوطنية الكبيرة لخدمة الكويت».

دعم المعاقين

بدورها، اكدت الوزيرة هند الصبيح على التعاون مع الهيئة العامة للرياضة في شأن دعم الرياضيين المعاقين.

وقالت الصبيح: «نشعر بسعادة كبيرة بهذا الانجاز وهو محل فخر واعتزاز واثبت رياضيو الكويت علو كعبهم وهمتهم ولم تمنعهم الإعاقة من رفع علم البلاد عاليا في المحافل الدولية ونحن نؤكد على أهمية التعاون مع الهيئة العامة للرياضة وهي عضو في المجلس الاعلى للمعاقين على بحث السبل الكفيلة بدعم قطاع رياضة المعاقين وتقديم الدعم اللازم لهم لتطوير قدراتهم الفنية والرياضية».

رفع المعنويات

ومن ناحيته، ذكر د.حمود فليطح ان هذا الانجاز الذي حققه نقا في الالعاب البارالمبية رفع معنوياتنا وبارك لأعضاء نادي المعاقين وليس بالغريب عليهم هذا الانتصار فهذا النادي يمتلك نتائج كبيرة ومميزة ونأمل مزيد من الانجازات منهم مستقبلا.

ومضى قائلا: «نتمنى رفع الايقاف للعمل بقوة على استعادة بريق الرياضة الكويتية وبما يتماشى مع تعليمات صاحب السمو في العمل على عودة الرياضة الكويتية لمسارها الصحيح».

تغيير جذري

أما الشيخ فهد جابر العلي، فقد عبر عن سعادته البالغة بهذا الانجاز، وقال: «الكويت كانت ولاتزال ولادة وزاخرة بالأبطال والمواهب والنجوم الذين لا يدخرون جهدا في رفع اسم بلدهم عاليا».

وأضاف: «نشعر بالفخر والاعتزاز لهذا الإنجاز الغالي من أبطال نادي المعاقين الذين أفرحوا أهل الكويت كافة وتجاوزا الصعاب لتزامن الدورة مع مرحلة حرجة تمر بها الرياضة الكويتية».

وقال: «نعمل على احداث تغيير جذري في المسار الرياضي للنهوض في الرياضة مجددا بتعاون وتكاتف الجميع لاعلاء اسم الكويت في كل المحافل وهو الهدف الأسمى الذي نسعى لتحقيقه».

نقا: الكويت تستاهل

ومن جهته، قال البطل نقا: «الكويت تستاهل الفرحة، وسعادتي لا توصف بهذا الانجاز وكذلك تحقيق رقم عالمي جديد وأهدي هذا الفوز الى سمو الأمير وسمو ولي العهد والشعب الكويتي العزيز».

وأضاف قائلا: «كانت سعادتنا برفع العلم الكويتي وسماع النشيد الوطني بعد منافسة صعبة مع أبطال العالم».

وأكد نقا أن هذا الإنجاز الذي جاء ضمن منافسات سباق 100 متر على الكراسي المتحركة ما كان ليتحقق لولا الدعم الكبير والرعاية التي تقدمها الحكومة للرياضيين الكويتين، لاسيما من ذوي الإعاقة في كل الألعاب.

وتقدم نقا بالشكر العميق إلى كل من سانده لتحقيق هذا الفوز الكبير خصوصا أسرته وزملائه اللاعبين وأعضاء الأجهزة الفنية والإدارية والطبية المرافقة للفريق.

وثمن الجهود المخلصة والمضنية التي بذلها مجلس إدارة النادي وباقي أعضاء المجلس، حيث سخروا كل الإمكانيات للاعبين بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة التي وفرت لهم معسكرات تدريبية قوية وسهلت مشاركتهم في البطولات الخارجية المهمة.

وأشار نقا إلى أن هذا الدعم ساهم بتطوير المستويات الفنية للاعبين ما مكنهم من تحقيق العديد من الإنجازات الرياضية، مؤكدا عزمه تحقيق المزيد من الانتصارات لرياضة المعاقين الكويتية في الاستحقاقات الخارجية المقبلة.

 


نقا في حديث لوسائل الاعلام
الشيخ سلمان الحمود في استقبال البطل الذهبي أحمد نقا       (أحمد علي)

المصدر : مبارك الخالدى \ جريدة الانباء

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3611 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3948 0
خالد العرافة
2017/07/05 4530 0