0 تعليق
301 المشاهدات

جائزة مبادرات الشباب تشعل منافسة الأنشطة التطوعية العربية



بدأت الهيئة التنفيذية للملتقى الإعلامي العربي استعداداتها النهائية لإقامة حفل تكريم الفرق التطوعية الفائزة بجائزة مبادرات الشباب التطوعية والإنسانية، في 29 الجاري، بفندق ماريوت الكويت، تحت رعاية وحضور وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، وبالتعاون مع جهات عديدة منها وزارة الإعلام ووزارة الدولة للشباب والمعهد العربي للتخطيط وغيرها.

وتهدف الجائزة التي أطلقتها هيئة الملتقى منذ عدة أشهر إلى تقييم الأنشطة التطوعية غير الربحية في مختلف المجالات، حيث استقبلت اللجنة المنظمة للجائزة ما يقارب 600 مبادرة شبابية من مختلف الدول العربية، والتي تم فرزها للتأكد من موافاتها للشروط والمعايير الموضوعة سلفا، ثم عرضها على لجنة التحكيم لاختيار الفائزين.

وأكد الأمين العام لهيئة الملتقى الإعلامي العربي ماضي الخميس أن دعم الشباب العربي يأتي على قائمة أولويات هيئة الملتقى قائلا: “إن رؤية العمل التي ننطلق منها في جائزة مبادرات الشباب التطوعية والإنسانية تنبع من عميق إحساسنا بأهمية أن يجد الشباب من يحتوي أفكارهم، ويدعم إبداعهم، ويبرز الجانب الإيجابي والعملي لديهم، ونسعى من خلال الجائزة إلى تعميق هذا المفهوم في العالم العربي أجمع”.

وذكر الخميس المبادرات المشاركة في الجائزة تم تقييمها من خلال لجنة تحكيم مكونة من شخصيات عربية قديرة ومتخصصة في مجالات العمل التطوعي والإنساني، ويتم التقييم وفق مجموعة من المعايير المحددة منها فكرة المبادرة وأهدافها وفريقها وخطة عملها، فضلا عن الإنجازات التي حققتها.

ومن المقرر أن يتم تكريم العديد من الجهات والشخصيات البارزة في مجال التطوع ودعم العمل الإنساني في الوطن العربي خلال حفل ختام فعاليات جائزة مبادرات الشباب التطوعية والإنسانية، والتي ستتضمن معرضا للمبادرات الشبابية.

المصدر : جريدة الجريدة

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3609 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0