0 تعليق
524 المشاهدات

الخراز : اعتماد تثبيت وندب 13 موظفاً في «الشؤون»



شدد الخراز على أن «لجنة شؤون الموظفين بوزارة الشؤون تعمل بكل شفافية وحيادية، وأي عملية ندب أو نقل أو تثبيت، تتم وفقاً للضوابط والاشتراطات والقواعد الموضوعة من ديوان الخدمة المدنية».

كشف الوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية بوزارة الشؤون الاجتماعية، سعد الخراز، عن “اعتماد تثبيت 12 موظفا وموظفة، وندب موظفة واحدة في قطاعات الوزارة المختلفة، خلال اجتماع لجنة شؤون الموظفين، الذي عقد أمس الأول، برئاسة وكيل الوزارة د. مطر المطيري، وحضور الوكلاء المساعدين”.

وأوضح الخراز لـ”الجريدة”، أنه “تم تثبيت أفنان الحسيني بوظيفة مراقبة التنسيق والمتابعة في إدارة مكتب الوزير، وأحمد الفودري بوظيفة مراقب الرقابة المالية والإدارية في إدارة الرقابة والتدقيق، وحنان السيار بوظيفة مراقبة المتابعة والتنسيق في إدارة مكتب الوكيل”.

تثبيت وندب

وذكر أنه “تم اعتماد تثبيت أحمد الفضلي بوظيفة مراقب شؤون الموظفين بإدارة الشؤون الإدارية، ومشاعل حسن بوظيفة رئيسة قسم الإحصاء في إدارة البحوث الإحصاء، وناصر القطان بوظيفة رئيس قسم الارتباط في إدارة الشؤون المالية”.

وأضاف الخراز: “تم أيضا اعتماد تثبيت دينا سالم بوظيفة رئيسة قسم الدوام وشؤون المجندين بإدارة الشؤون الإدارية، وسعاد دويحان بوظيفة رئيسة قسم الخدمة المتنقلة للمسنين – الجهراء، في إدارة رعاية المسنين، وهيفاء علي بوظيفة رئيسة قسم مساعدات القُصر، في إدارة الرعاية الأسرية”.

ولفت إلى أنه “تم أيضا اعتماد تثبيت غزيل العجمي بوظيفة رئيس مركز بيان، وجمال الدوسري بوظيفة رئيس مركز صباح السالم، وسعود الحجرف بوظيفة رئيس مركز سعدالعبدالله، وجميعهم في إدارة تنمية المجتمع”، موضحا أنه “تم اعتماد ندب الاختصاصية النفسية هدى العنزي، للقيام بأعباء وظيفة رئيسة قسم التدريب، وإعداد البرامج في إدارة الرعاية الأسرية”.

شفافية وحيادية

وشدد الخراز على أن “لجنة شؤون الموظفين في الوزارة تعمل بكل شفافية وحيادية، وأي عملية ندب أو نقل أو تثبيت، تتم وفقا للضوابط والاشتراطات والقواعد الموضوعة من ديوان الخدمة المدنية”، مشيرا إلى أن “اللجنة بحثت خلال اجتماعها تظلمين مقدمين من موظفين على التقاييم السنوية، غير أنه تم تأجيل البت فيهما”.

وأكد “التزام الوزارة التام بقرار ديوان الخدمة المدنية رقم 35 لسنة 2006، الصادر بشأن شروط شغل الوظائف الإشرافية في الوزارات والإدارات الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة التي تسري بشأنها أحكام قانون نظام الخدمة المدنية”.

وبيَّن أن “القرار، السالف ذكره، حدد اشتراطات شغل الوظائف الإشرافية على النحو التالي: مدير إدارة أو من في حكمه (مؤهل جامعي تخصصي، خبرة لا تقل عن 10 سنوات فعلية في مجال العمل)، مراقب أو من في حكمه (مؤهل جامعي تخصصي، خبرة لا تقل عن 8 سنوات فعلية في مجال العمل)، رئيس قسم أو من في حكمه (مؤهل جامعي تخصصي، خبرة لا تقل عن 6 سنوات فعلية في مجال العمل)، رئيس شعبة (مؤهل جامعي تخصصي، خبرة لا تقل عن 4 سنوات فعلية في مجال العمل)”.

ولفت إلى أنه “إلى جانب ما سبق، الزم القرار أن يكون المرشح لشغل هذه الوظائف حاصلا خلال آخر تقريرين على تقدير امتياز”.

وأوضح أن “القرار راعى عند إسناد تلك الوظائف، أن يكون الإسناد بالندب لمدة سنة على الأقل قبل التثبيت، وأن يكون الموظف أمضى في ذات الجهة الحكومية أو الهيئة أو المؤسسة سنتين ميلاديتين كاملتين على الأقل قبل ندبه لأي من الوظائف الإشرافية، وأن تكون الوظيفة معتمدة في الهيكل التنظيمي من مجلس الخدمة المدنية”.

المصدر : جورج عاطف \ جريدة الجريدة

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3608 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0