0 تعليق
285 المشاهدات

«كالد»: نسعى لتطوير التعليم الخاص والنوعي



أكدت رئيس مجلس أمناء الجمعية الكويتية لاختلافات التعلم (كالد) أمال الساير حرص الجمعية على أن تكون منظمة فاعلة في المجتمع للمساهمة في تطوير وتنمية التعليم الخاص والنوعي.

ودعت الساير ،في تصريح صحافي عقب اختتام زيارة إلى هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي ضمن وفد من الجمعية ضم الدكتورة نائب الرئيس فاطمة العوضي وأمينة الصندوق وعضو مجلس الأمناء هناء الدعيج والمدير التنفيذي نورية العميري ،الجميع إلى «التركيز على الجانب الايجابي لاضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة حيث ان غالبية هؤلاء الأشخاص لديهم صفة الابداع ويتحلون بخصائصها كالطاقة العالية والقدرة على المجازفة وروح الفكاهة والميول الفنية».

وعن سبب الزيارة أشارت الساير إلى ان «الجمعية تحرص دائماً الاطلاع على التجارب الناجحة في الدول الأخرى سواءً كانت عربية أو عالمية حول ما يخص تطوير تعليم ذوي اضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة».

ونوهت إلى انه «بمناسبة اليوم العالمي لاضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة تقوم الجمعية بنشاطات عدة تهدف إلى التوعية بهذا الاضطراب ومساعدة أولياء الأمور والمعلمين ،للتعرف على الطلبة الذين يحتمل ان يكون لديهم وارشادهم الى الخطوات الواجب اتخاذها من أجل الحصول على التشخيص الدقيق ووسائل مساعدتهم لتحقق النجاح».

وذكرت ان «هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي هي هيئةٌ حكوميةٌ تتولى مسؤولية الارتقاء بجودة التعليم الخاص وتوفر الدعم للمدارس والجامعات والطلبة وأولياء الأمور والتربويين والمستثمرين والشركاء الحكوميين لبناء قطاع تعليمي يتميز بالجودة العالية ويهتم بنشر أجواء السعادة والحياة الطيبة».

وأضافت ان «وفد الجمعية استمع خلال الزيارة من مدير إدارة الأبحاث في الهيئة الدكتورة كلهم كيند إلى تعريف برسالة الهيئة ودورها وطريقة عملها».

المصدر : جريدة الراى

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3608 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0