0 تعليق
589 المشاهدات

الحمود: مقبلون على نقلة رياضية



أكد وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح اليوم الأربعاء أن دولة الكويت مقبلة على نقلة مميزة في المجال الرياضي ستعيدها إلى مصاف أفضل الدول المحققة للانجازات الرياضية محليا ودوليا.

وقال الشيخ سلمان في تصريح للصحافيين عقب حفل تكريم الرياضيين الكويتيين المشاركين في بطولة الألعاب الأولمبية الصيفية «ريو 2016» الذي نظمه اتحاد مصارف الكويت إن الانجازات التي حققها أبناء الكويت عكست قدرتهم على تخطي الصعاب ورفع اسم بلدهم الكويت عاليا.
وأضاف أنه رغم كل التحديات التي فرضت على دولة الكويت فان “أبناءها حققوا انجازات رياضية دولية مستحقة ورفعوا علم الكويت في قلوبهم ولدى مجتمعهم”.
وأوضح أن تكريم القيادة السياسية للأبطال الأولمبيين يعكس تقديرها لعطاءات شباب الكويت لافتا إلى أن دعم «اتحاد المصارف» لهذا الانجاز الوطني يرسخ مبدأ المسؤولية المجتمعية التي كانت مصارف الكويت سباقة بها.
وأشار إلى أن تكريم أصحاب الميداليات الأولمبية سيسهم أيضا في تشجيع الشباب الكويتيين على تحقيق المزيد من الانجازات في مختلف البطولات الرياضية.
من جانبه قال رئيس مجلس إدارة «اتحاد مصارف الكويت» ماجد العجيل لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» على هامش الحفل إن تكريم أصحاب الانجازات الرياضية يعد جزءا من مسؤوليتنا الاجتماعية تجاه الرياضة الكويتية وتشجيع الشباب الكويتيين على تحقيق المزيد من الانجازات في المحافل الدولية.
بدوره ذكر الرامي فهيد الديحاني صاحب الميدالية الذهبية في مسابقة «دبل تراب» في البطولة الأولمبية ان حفل التكريم الذي نظمه اتحاد مصارف الكويت يعد بمثابة الدافع الكبير للشباب الكويتيين على بذل الجهود بغية تحقيق المزيد من الانجازات الرياضية الدولية.
وأعرب الديحاني عن أمله في حل المشكلات العالقة بملف الرياضة الكويتية لتعود إلى سابق عهدها ويعود علم الكويت والنشيد الوطني في المحافل الرياضية الدولية.
من جتهه قال الرامي عبدالله الرشيدي صاحب برونزية «السكيت» إن دعم القيادة السياسية للرياضيين الكويتيين هو الدافع الأكبر للعمل الجاد والدؤوب لتحقيق الانجازات مبينا أن دعم القطاع الخاص لهذه الفئة يشكل حافزا كبيرا للشباب الكويتيين على تحقيق المزيد من النتائج المشرفة في الاستحقاقات الرياضية المقبلة.
بدوره قال اللاعب أحمد نقا المطيري صاحب ذهبية مسابقة ألعاب القوى «100 متر جري للكراسي المتحركة» في دورة الألعاب البارلمبية للمعاقين التي أقيمت في مدينة ريو دي جانيرو بالبرازيل ان دعم القيادة السياسية والمؤسسات المجتمعية والقطاع الخاص يعد دافعا للرياضيين الى تحقيق أفضل النتائج مستقبلا.

المصدر: جريدة القبس

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3564 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3885 0
خالد العرافة
2017/07/05 4490 0