0 تعليق
280 المشاهدات

35 طبيبا زائرا في نوفمبر لاجراء عمليات نادرة



أعلنت وزارة الصحة استضافة 35 طبيبا استشاريا خلال نوفمبر الجاري، وقال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الوزارة فيصل الدوسري، ان الأطباء والاستشاريين تتوزع تخصصاتهم في جراحة التجميل وأمراض القلب والعلاج الكيماوي والأنف والأذن والحنجرة، وجراحة الرأس والرقبة، والتغذية والإطعام، وجراحة القولون والمستقيم، وجراحة الأورام، وأمراض الدم، وجراحة الأعصاب، وأمراض النساء والولادة، والعمود الفقري لدى الأطفال، والعيون الصناعية.

وأوضح الدوسري أن الأطباء قادمون من مدارس طبية متطورة من الولايات المتحدة الأميركية وكندا والمملكة المتحدة والهند واليونان وأيرلندا واليونان وايطاليا واسبانيا والنسما وفرنسا.

وأضاف أن ذلك يأتي استكمالاً للنهج الذي تتبعه الوزارة في استضافة كبار الاستشاريين كل شهر لمعاينة الحالات المرضية وإجراء العمليات الجراحية النادرة بمشاركة الأطباء العاملين في مستشفيات وزارة الصحة، فضلاً عن إلقاء المحاضرات العلمية والمشاركة في الورش العلمية والمؤتمرات الطبية، مما يعمل على إحداث نقلة نوعية في الخدمات الصحية المقدمة لمتلقي الخدمة الصحية في البلاد.

وبين أن اختيار ودعوة الأطباء الزوار الاستشاريين يتمان بناء على ترشيحات رؤساء مجالس الأقسام الطبية لاختيار الكفاءات العالمية بالتخصصات المختلفة لتعزيز الخبرات الطبية في مجال تقديم الرعاية الصحية المتكاملة في الكويت.

المصدر : جريدة الجريدة

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3609 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0