0 تعليق
266 المشاهدات

الدويش: حريصون على الاهتمام بالطفولة والناشئة وتنمية مهاراتهم



 

خلال حفل افتتاح مهرجان الطفولة الخامس نيابة عن وزير الإعلام

أكد الأمين العام المساعد لقطاع الفنون في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب د.بدر الدويش ان الاهتمام بالطفولة والناشئة وتنمية مهاراتهم الثقافية يمثلان هدفا رئيسيا من أهداف المجلس في سبيل تحقيق استراتيجيته في المجال الثقافي.

واضاف الدويش في تصريح له على هامش حضوره حفل افتتاح مهرجان الطفولة الخامس الذي ينظمه مركز ضوى اليادة التطوعي نيابة عن وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الشيخ سلمان الحمود في مركز عبدالعزيز حسين الثقافي مساء الاول من أمس ان هذا المهرجان يحقق استراتيجية المجلس الرامية الى ايجاد شراكة بين المجتمع المدني والقطاع الخاص، مشيرا الى أن المجلس مستعد للتعاون مع جميع الجهات التي تسعى الى تنمية الحراك الثقافي الكويتي، مشيرا الى ان هناك توجيهات مباشرة من الشيخ سلمان الحمود لدعم اي نشاط من شأنه خدمة الأطفال والناشئة وحتى الشباب لتحقيق الأهداف الاستراتيجية مثمنا دور وزارة التربية وتعاونها المثمر.

من جانبه أكد وكيل وزارة التربية المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل مقصيد في تصريح مماثل أهمية دور كافة قطاعات الوزارة في تنمية مواهب وقدرات الطالب الذي يعد الركيزة الأساسية في المجتمع.

وقال مقصيد ان قطاع التنمية التربوية والأنشطة يضطلع بدور كبير في هذا المجال من خلال المشاريع والأنشطة التي تقام في المدارس او تلك التي تقام بالتعاون مع الجهات الحكومية والأهلية ومؤسسات النفع العام، مشددا على اهمية هذا المهرجان في صقل شخصية الأطفال والناشئة وتنمية مواهبهم من خلال برامجه وانشطته المتنوعة موضحا ان سبب الاهتمام بمثل هذه المهرجانات يعزى لأهمية دورها في تنمية وصقل شخصية الاطفال والنشء وتنمية مواهبهم، مشيرا الى أن اهتمام الكويت بالطفولة يأتي انطلاقا من المبادئ الرئيسية التي اقرها دستور البلاد والتزاما بما جاء في اتفاقية حقوق الطفل الدولية.

بدوره، قال رئيس مركز ضوى اليادة التطوعي عبدالمحسن الصانع ان اقامة هذا المهرجان للسنة الخامسة على التوالي يؤكد ايمان المركز بأهمية الفئة المستهدفة وضرورة استثمارها بكل ما هو نافع ومفيد.

واوضح الصانع ان هدف شعار المهرجان في كل عام توصيل رسالة من الأطفال الى الأسرة والمجتمع وفي هذا العام فان المهرجان حمل عنوان «استثمارنا في أبنائنا» مبينا انه اذا اردنا أن نبني مستقبلا ونستثمر فيه فلننظر الى أبنائنا لأن الاستثمار فيهم استثمار للأمة.

واكد اهمية اعداد جيل المستقبل لمواجهة متغيرات الحياة وحثهم على الاعتدال وعدم الاسراف وشكر النعم والمحافظة عليها مع توعيتهم بضرورة الانتقاء الصحيح من كل ما يحيط بهم، لافتا الى ان مركز ضوى اليادة التطوعي الذي تأسس عام 2009 يدعو الى الحفاظ على الموروث الكويتي وتعزيز القيم الإيجابية والمواطنة والأصالة.

يذكر ان المهرجان الذي يقام في مركز عبدالعزيز حسين الثقافي مستمر حتى يوم الجمعة المقبل يتضمن العديد من الأنشطة والفعاليات منها ورش عمل ومحاضرات توعوية وبرامج ترفيهية وألعاب الأطفال اضافة الى تواجد خبراء متخصصين بالطفل عامة وأطفال الإعاقة خاصة للاجابة على استفسارات زوار المهرجان بمشاركة واسعة من عدد من الهيئات والوزارات وجمعيات النفع العام.

 

 

 

المصدر : عبدالله صاهود \ جريدة الانباء

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3601 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3937 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0