0 تعليق
333 المشاهدات

مبرة «الابن البار» نظَّمت ملتقى الأجيال الثامن بحضور المسنين والكشافة



البغلي: نسعى لتعزيز الشراكة المجتمعية

أحيت مبرة إبراهيم طاهر البغلي للابن البار أمس الأول ملتقى الأجيال الثامن في منتزه الخيران في أجواء ترويحية وترفيهية جمعت عددا من كبار السن والكشافة الكويتية والفرق التطوعية، حيث تخلل برنامج حفل الفعاليات مجموعة من الفقرات شملت رحلات بحرية ومسابقات للمسنين والمشاركين ورواد المنتزه. وأكد رئيس مجلس إدارة المبرة إبراهيم البغلي، أن ملتقى الأجيال يعد أحد المشاريع التي تنظمها المبرة ضمن أنشطتها في إطار تفعيل دور أفراد ومؤسسات المجتمع المحلي نحو الشراكة الاجتماعية وابراز الجانب الحضاري للكويت، موضحا أن الملتقى احتضن جميع الفئات العمرية من صغار وشباب وكبار في السن ضمن أجواء ترفيهية جاذبة تسهم في تعزيز مبدأ التعاون المجتمعي، حيث شارك عدد من أعضاء الكشافة الكويتية والفرق التطوعية وكبار السن من إدارة الرعاية للمسنين في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.
وثمن البغلي دور إدارة منتزه الخيران على رأسهم ناصر قدومي على تعاونه وتسهيل الاجراءات أمام اللجنة المنظمة لاظهار الملتقى بأفضل صوره، معربا عن تقديره وشكره لجميع المشاركين الذين ساهموا في نجاح الحفل، والشكر موصول إلى التجمعات التطوعية التي شاركت في هذه الفعالية وإلى الكشافة الكويتية ورئيس وأعضاء اللجنة العليا لجائزة البغلي للابن البار علي حسن.
وأشار البغلي إلى أهمية دعم قضايا كبار السن بما يعزز مبدأ الشراكة الاجتماعية بين مختلف القطاعات العاملة في المجال الخيري والخاص، مشددا على ضرورة تفعيل دور مؤسسات المجتمع المدني في رعاية وخدمة وتأهيل ودمج المسنين من خلال التركيز على رسالة وزارة الشؤون بتنفيذ سياستها في تطبيق أساليب الرعاية لمختلف الحالات.
ودعا إلى العمل على نشر الوعي الاجتماعي لقضايا المسنين بهدف المساهمة فــي مــساعــدتـهـم وتسهيل عــملية انــدماجــهـم فـــي المجتمع، وإقامة الأنشطة والفعاليات الكفيلة في تقديم أفضل الخدمات لآبائنا وأمهاتنا من كبار السن وتسهم في تقوية الروابط الأسرية والاجتماعية بين جميع أفراد المجتمع الكويت.
هذا وقد حضر الحفل رئيس اللجنة العليا لجائزة مبرة الابن البار علي حسن وعبدالهادي الخبار وعضو جمعية الكشافة الكويتية ابراهيم سكين ومدير عام منتزه الخيران ناصر قدومي ومجموعة الفرق التطوعية وعدد من كبار السن نزلاء رعاية المسنين.

المصدر : عبدالرسول راضى \ النهار

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3601 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3936 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0