0 تعليق
631 المشاهدات

العيسى: دمج ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجتمع



اكد وزير التربية ووزير التعليم العالي د. بدر العيسى اهتمام الوزارة بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة والعمل على دمجهم فى المدارس ولاظهارهم بصورة افضل وحتى تكون فئة فاعلة في المجتمع.

منوها على اننا نعمل على دمج كافة الفئات فى المدارس وليس فقط فئتى الداون وبطيئى التعلم لينالوا فرص التعليم التى تتناسب مع قدراتهم وذلك اسوة بأقرانهم الاسوياء جاء ذلك فى تصريح ادلى به العيسى خلال استقباله فى مكتبه بوزارة التربية اطفال الداون من مدرسة نعيم بن مسعود \ بنين وروضة الجمان فى منطقة الفروانية التعليمية حيث قامت د. خلود الجويان مراقب التربية الخاصة فى منطقة الفروانية التعليمية بتنسيق تلك الزيارة .

واضاف العيسى ان ذلك كله تم الاتفاق عليها مع البنك الدولي بوضع البرامج التدريبية المكثفة سواء داخل او خارج الكويت وايضا اهمية الاهتمام بتطوير المراحل العمرية الاولى للطفل منذ الحضانة لاسيما بأنحاليا اصبحت الحضانات تحت مظلة وزارة التربية والتعليم مشددا على اهمية وجود مراقبات التربية الخاصة فى المناطق التعليمية لمتابعة تلك الفئات ووضع الخطط والبرامج المناسبة وتوفير المكان والمعلمين والمناهج المناسبة لتلك الفئات .

وذكر ان مراقبي التربية الخاصة من اصحاب التخصص وحملة شهادة الدكتوراه فى التربية الخاصة لذلك تسعى الوزارة لاضافة المراقبات من ضمن الهيكل التنظيمي والاداري في المناطق التعليمية كما سيتم الاخذ رأي المستشارين في البنك الدولي لوضع التصورات بخصوص المناهج الدراسية وطبيعة البيئة المدرسية في المدارس و كذلك الهيكل الاداري.

من جهة اخرى  اكدت مراقب التربية الخاصة في منطقة الفروانية التعليمية الدكتورة خلود الجويان على اهمية دمج تلك الفئات وبذل قصارى جهودنا لتوفير كافة السبل و البيئة المناسبة لهم وذلك تطبيقا لقانون 8 على 2010 فى شأن حقوق الاشخاص ذوى الاعاقة لافتة ان وزارة التربية سعت مشكورة فى دمج فئتى الداون و بطيئى التعلم فى مدارس التعليم العام و فى صدد دمج فئات اخرى قابلة للتعلم.

واعربت الجوويان عن بالغ شكرها وتقديرها لوزير التربية على مبادرته فى استقبال طلبة الداون بكل رحابة صدر مشيرة الى ان هذا ما تعودنا عليه الوزير العيسى منذ استلامه حقيبة التربية و شكرت د.خلود وكيل وزارة التربية د.هيثم الاثرى و الوكيل المساعد للتعليم العام أ.فاطمة الكندرى على متابعتهم لفصول الخاصة وتوفير كل ما يلزم لراحتهم .. كما ذكرت ان منطقة الفروانية التعليمية متمثلة فى أ.جاسم بو حمد مدير عام المنطقة و أ.عيد الحربى مدير الشؤون التعليمية لم يألوا جهدا فى دعم الفصول الخاصة و التشجيع المستمر للطلبه .

tn

tn

tn

 

 

المصدر : خاص الامل

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3594 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3926 0
خالد العرافة
2017/07/05 4520 0