0 تعليق
347 المشاهدات

مشاركة الجمعية الكويتية لرعاية المعوقين في ملتقى الأحمدي التوعوي والترفيهي



شهد الملتقى التوعوي الترفيهي الاول الذي نظمته محافظة الاحمدي برعاية محافظ الاحمدي الشيخ فواز الخالد وبدعم من البنك التجاري الكويتي في مجمع كويت ماجيك بمنطقة أبوحليفة مشاركة العديد من الجهات الرسمية والاهلية المعنية بالصحة والسلامة البيئية، بتقديم نبذات تعريفية بانشطتها مع تقديم خدماتها للجمهور.

وحظي الملتقى بإقبال لافت ومشاركة واسعة من اهالي وقاطني مناطق محافظة الاحمدي، مع تقديم الجهات المشاركة خدمات توعوية متنوعة مثل فحوص السكري والكوليسترول وضغط الدم وهشاشة العظام اضافة الى حملة التبرع بالدم التي شهدت اقبالا كبيرا.

وخلال افتتاح الملتقى، اكد مدير ادارة المكتب الفني بالمحافظة رئيس مشروع محافظتي أجمل ابراهيم الفودري ان الملتقى «يأتي ترجمة لتفعيل احد مسارات المشروع التنموي البعيد المدى محافظتي أجمل الذي يهتم بالتنمية الصحية والسياحية»، مثمنا «المشاركة الفاعلة لكافة الجهات، لتحقيق اهداف الملتقى في تقديم خدمة توعوية تثقيفية وترفيهية لاهالي وقاطني الاحمدي على نحو خاص والكويت بوجه عام».

وفي حين وصف مدير ادارة العلاقات الحكومية بالمحافظة المشرف العام على مشروع محافظتي أجمل حامد الابراهيم الملتقى بأنه «بداية للانطلاق نحو فعاليات اخرى في المستقبل» ثمن رئيس مجلس إدارة مجموعة عدنان الصالح التجارية الدكتور عدنان الصالح الشراكة الفاعلة بين مجمع كويت ماجيك ومحافظة الاحمدي «التي اثمرت اقامة هذا الملتقى»، مؤكدا «استمرار التعاون المشترك بما يخدم أهالي وقاطني المحافظة ويرسم الابتسامة على وجوههم».

من جهتها، قالت مديرة إدارة السياحة في قطاع السياحة بوزارة الاعلام ماجدة بهبهاني «إن مشاركة القطاع جاءت دعما لأنشطة المحافظات في الكويت حيث يشارك القطاع بعروض مميزة لأصحاب الحرف اليدوية والمقتنيات التراثية والباحثين في التراث الكويتي، لتعريف العامة من المواطنين والمقيمين علي الحرف اليدوية القديمة والتراث الشعبي من حيث نمط الحياة والعادات والتقاليد والمناطق والحرف بأنواعها».

بدورها، قالت ممثلة العلاقات العامة بشركة نفط الكويت «KOC» معصومة ناصر إن الملتقى يعد فكرة رائدة وغير مسبوقة نظرا لانه يضم غالبية الجهات الحكومية والاهلية والمجتمعية المعنية بالصحة والبيئة والزراعة والسياحة، مؤكدة ان «نفط الكويت هي الشريك الدائم لمحافظة الاحمدي في كل أنشطتها».

كما ذكرت الدكتورة انتصار الهندال استشاري طب العائلة بمستشفى «KOC» ان المشاركة تترجم عناية شركة نفط الكويت بالتوعية الصحية حيث قام فريق المستشفى بإجراء العديد من الفحوص الطبية وفي مقدمتها فحص هشاشة العظام.

وأهدى المزارع الكويتي يوسف الكريباني نحو خمسة آلاف شتلة زراعية للحضور والمشاركين في الملتقى، موضحا ان تلك الشتلات ضمت انواعا نادرة شهدت حرصا على اقتنائها من رواد المجمع. وقال الكريباني انه لمس رغبة واسعة من غالبية الحضور لمعرفة معلومات عن طرق الزراعة والعناية بالنباتات «ما يدل على وعي المواطن والمقيم باهمية الزراعة في المجتمع وحماية البيئة».

من جانبها أكدت الدكتورة حصة الشاهين عضو مجلس الإدارة عضو اللجنة التنفيذية للحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان «كان»، حرص الحملة على المشاركة في مثل هذه الأنشطة الموجهة للجمهور ولجميع الشرائح والأعمار باعتبارها فرصة للتواصل المباشر معهم وتعريفهم بعمل الحملة.

من جهته، قدم مدير ادارة العلاقات العامة والتوجيه في بنك الدم المركزي علي المحميد الشكر الى محافظ الاحمدي الشيخ فواز الخالد على اتاحة الفرصة لبنك الدم للمشاركة في الملتقى، موضحا انه «تم اطلاق حملة للتبرع بالدم واستقبال المتبرعين في موقع الملتقى».

وذكر مدير العلاقات العامة والاعلام في معهد دسمان للسكري طارق العريان أن «المعهد يهدف الى الوقاية، والحد من تأثير مرض السكري والمشكلات الصحية ذات الصلة في الكويت، من خلال برامج فعالة في مجال البحث والتدريب، والتعليم، والتوعية الصحية، وذلك من أجل تحسين نوعية حياة السكان».

وفي حين شاركت الجمعية الكويتية لحماية البيئة في فعاليات الملتقى بعرض الكثـير من الإصدارات البيئية وتوفير خدمة الرد على استفسارات الحضور والمشاركين، قالت آمنة ذياب ممثل الجمعية الكويتية لرعاية المعوقين «ان الجمعية شاركت بالملتقى عبر التوعية بشؤون المعاقين واحتياجاتهم وإمكاناتهم وعرض منتجات وأشغال أقسام التأهيل المهني داخل مراكز الجمعية الثلاثة».

كما أوضح امين سر جمعية المهندسين الزراعيين احمد عبدالله ان الجمعية «حريصة على التواجد في الملتقى لنشر الوعي الزراعي بين المشاركين والرد على استفساراتهم عن الزراعة العضوية والانتاج الحيواني والداجني وتوزيع عدد من الاصدارات والمطبوعات التي تصب في هذا الاتجاه».

المصدر : غانم السليمانى \ جريدة الراى

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3609 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0