0 تعليق
367 المشاهدات

العون المباشر : مركز الصفوة يقدم خدمات تعليمية وصحية لليتيمات



أشاد الملحق الدبلوماسي بسفارة الكويت في بنين فهد البذالي بمشاريع جمعية العون المباشر، التي غطت أغلب المناطق الفقيرة في بنين، ومنحت فرصاً جديدة لأبناء تلك المناطق لبدء حياة كريمة رافعة علم الكويت في القارة السمراء.

وأكد البذالي، في تصريح صحافى، أن تسمية الكويت مركزاً للعمل الإنساني لم يأت من فراغ، لأن سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد قائد للعمل الإنساني، والشعب الكويتي جبل بفطرته منذ القدم على تقديم المساعدات دون النظر إلى جنس ودين هذا المحتاج، وتصل أياديه البيضاء إلى أشد البقع فقراً.

من جهته، قال مدير مكتب العون المباشر في بنين حميد العبصوضي، إن هناك توسعة وإضافات مستمرة لمشاريع العون المباشر، لتخدم الأيتام والأطفال وتساعد النساء من خلال تعليمهن وتقديم الدعم النفسي لليتيمات اللاتي يبلغ عددهن 150 يتيمة.

وأشار إلى افتتاح توسعة بمستشفى مركز الصفوة، حيث تمت إضافة قسم لأشعة الرنين المغناطيسي، وهو الثالث في البلاد، وقسم جراحي لخدمة فئة كبيرة بانتظار هذا النوع من الرعاية الصحية.

ولفت إلى أن ثقة أهل الكويت بجمعية العون المباشر سبب استمرارها وتميزها بالعمل الإنساني المؤسساتي في القارة الإفريقية وهو ما يشهد له كبار المسؤولين في جميع البلدان، التي تشمل مشاريع العون المباشر.

يذكر أن مركز الصفوة، الذي أنشأته جمعية العون المباشر عام 2007 بالعاصمة كوتونو في بنين يعد رمزاً للمركز المتكامل حيث يشمل الخدمات التعليمية والخدمات الصحية ويقدم الدعم النفسي لليتيمات بالإضافة إلى مشغل الخياطة وملعب متعدد الأغراض، مما جعله مقصداً لأهل القرية.

المصدر : جريدة الجريدة

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3609 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0