0 تعليق
379 المشاهدات

العوضى افتتحت مشغل التأهيل الحرفي والمهني في مركز 21 لذوي الاحتياجات الخاصة



أكدت مدير عام الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة د.شفيقة العوضي أن معيار تقدم الأمم يقاس بما تقدمه من رعاية وتأهيل لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرة إلى أن الكويت تعد من الدول الرائدة في مجال خدمة ورعاية وتأهيل هذه الفئات.

جاء ذلك في تصريح صحافي لها على هامش رعايتها حفل افتتاح مشغل التأهيل الحرفي والمهني في مركز 21 لذوي الاحتياجات الخاصة، بحضور نائب مدير عام الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة د.نادية أبل ورئيس مجلس إدارة مركز 21 لذوي الاحتياجات الخاصة نبيل النصار وعدد من أعضاء مجلس الإدارة والمتطوعين في المركز.

ولفتت العوضي إلى أن الجهات الحكومية لا تدخر جهدا في سبيل تقديم أفضل الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة اجتماعيا ونفسيا، كما تقدم لهم المساعدات الاجتماعية والرعاية الإيوائية للفئات التي تحتاج مثل هذه الرعاية، فضلا عن بذل الجهود الحثيثة لتفعيل القوانين التي تضمن توفير الوظائف لذوي الإعاقة القادرين على العمل.

وأعربت عن سعادتها للمشاركة في افتتاح صرح جديد يهتم بفئة ذوي الإعاقة وهو إنجاز فريد من نوعه ويعبر عن مدى الاهتمام بفئة عزيزة على قلوبنا جميعا، لافتة إلى أن مشغل التأهيل الحرفي والمهني يشمل الكثير من إبداعات ابنائنا من ذوي الاحتياجات الخاصة بما يؤكد كل يوم قدرة هؤلاء الاعزاء على تحقيق الانجاز تلو الإنجاز.

بدورها، أعربت نائب المدير العامة للهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة د.نادية أبل عن سعادتها للمشاركة في افتتاح مشغل التأهيل الحرفي والمهني لذوي الإعاقة، مشيرة إلى أن ما رأيناه من معروضات ومنتجات من صنع ابنائنا ذوي الإعاقة ابهر الجميع بمدى روعته ورقيه.

وأشادت بكل الجهود التي بذلت من أجل انشاء هذا المشغل وكذلك بجهود العاملين والمتطوعين للعمل مع هؤلاء الابناء وقدرتهم على التعامل معهم حتى يتسنى لهم انتاج هذه المنتجات التي يصعب على غير ذوي الاعاقة إنجازها.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة مركز 21 لذوي الاحتياجات الخاصة نبيل النصار إن المركز يتوسع دائما في أنشطته، ولهذا جاءت فكرة افتتاح مشغل التأهيل الحرفي والمهني التابع للمركز، حيث يسعى المركز لتوفير هذا المشغل لذوي الإعاقة كي يمارسوا فيه هواياتهم وإبداعاتهم الحرفية ومن ثم عرض منتجاتهم بصورة تليق بهذه الفئة وبالمنتجات الراقية التي يقومون على إنتاجها ونتمنى تطوير هذه المنتجات في المستقبل القريب.

 

 

 

المصدر : كريم طارق \ جريدة الانباء

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3607 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3945 0
خالد العرافة
2017/07/05 4527 0