0 تعليق
453 المشاهدات

مهرجان اليوم العالمي لـ «المعاقين» السبت المقبل



أعلن النادي الرياضي للمعاقين انه سينظم السبت المقبل مهرجان اليوم العالمي السنوي لـ «المعاقين»، متضمنا بطولة رياضية في ألعاب خاصة بذوي الإعاقة.

وقال رئيس مجلس إدارة النادي شافي الهاجري لـ«ك إن المهرجان الذي يرعاه وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود ويستمر اربعة ايام سيدشن باقامة ابرويت وطني بعنوان «انتم فخرنا»، تقديرا لدور الرياضيين الكويتيين الذين رفعوا اسم الكويت عاليا في المحافل الرياضية من ذوي الإعاقة او الأصحاء.

وأضاف الهاجري الذي يرأس اللجنة المنظمة للمهرجان ان هذا العمل الفني يأتي تكريما للاعب منتخب الكويت لألعاب القوى للمعاقين احمد نقا المطيري بمناسبة حصوله على ميدالية ذهبية في منافسات دورة الألعاب البارالمبية التي اقيمت في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية في انجاز لافت لرياضة المعاقين الكويتية.

وذكر ان التكريم سيشمل ايضا بطل الرماية فهيد الديحاني صاحب الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية التي اقيمت في البرازيل أيضا أغسطس الماضي والرامي عبدالله الطرقي الرشيدي الذي حقق الميدالية البرونزية في نفس الدورة، مبينا ان هؤلاء الابطال يستحقون التكريم نظير انجازاتهم.

واوضح ان البطولة الرياضية المحلية التي ستقام خلال المهرجان ستتضمن مسابقات في ألعاب كرة الطاولة وألعاب القوى والسباحة والبوشيا للمكفوفين اضافة الى ألعاب اخرى، مضيفا انها ستستقطب الكثير من اللاعبين المسجلين في النادي او من غيرهم ولاسيما من صغار السن لاكتشاف مواهب واعدة في هذه الألعاب.

وثمن رعاية الحمود للمهرجان التي تجسدت بدعم أنشطته كاملة «ما يؤكد الاهتــمام الحكومي الذي يحـظى به أبـــناء الكــــويـــت مــــن ذوي الاحتياجات الخاصة»، معربا عن امله ان يحقق المهرجان أهدافه المتمثلة في دعم الشباب الرياضي من ذوي الإعاقة لتحقيق المزيد من الانتصارات لرياضة المعاقين الكويتية.

 

 

المصدر : جريدة الانباء

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3049 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3367 0
خالد العرافة
2017/07/05 4023 0