0 تعليق
325 المشاهدات

السعد: مركز الكويت للتوحد يحاكي أفضل البرامج في العالم المتقدم



أكدت رئيسة مركز الكويت للتوحد د.سميرة السعد أن ذوي الاعاقة أثبتوا أنهم قادرون بالإرادة والعلم على تحدي الإعاقة، ضاربين بذلك المثل للجميع على ان الانسان جدير بالاحترام وقادر على المشاركة في دفع مسيرة البناء في المجتمع.

وقالت د.السعد في تصريح  بمناسبة اليوم العالمي لذوي الاعاقة إن الاحتفال العالمي يهدف الى زيادة الوعي لدى المجتمع بحقوقهم وتشجيع دول العالم على اتخاذ الاجراءات اللازمة لضمان احترامهم والمشاركة الفاعلة لهم في المجتمع بصورة كاملة في جميع جوانب الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية التي تعود بالنفع عليهم وعلى مجتمعاتهم.

ولفتت د.السعد الى أن الأمم المتحدة أصدرت 17 هدفا تعين على تطوير وتنمية ما يحتاج اليه المعاق في العالم من جهات أهلية أو حكومية في العالم، مشيرة الى أنه يندرج تحت هذه الاهداف 169 وسيلة صدرت في 2015 ومنها وقائي للإصابة بالإعاقات وللحكومات مثل القضاء على الفقر والجوع وتوفير التغذية الصحية السليمة ومساواة الجنسين وتنمية الاقتصاد والبنية التحتية والسلام والأمان، واتخاذ خطوات بخصوص التغيير في المناخ، وكل ذلك لنصل الى الدعوة الى التعليم ودمج وتقديم برامج مناسبة ومتساوية وبكفاءة لكل العمر.

ونوهت د.السعد إلى أن المركز يسعى الى تقديم مستوى متطور من الخدمات التي تحاكي أفضل برامج العالم المتقدم كمشروع إنساني عالمي بالتوحد.

وتمنت تحقيق النموذج لبرنامج متكامل الخدمات، وقالت: إننا بدأنا بتكراره داخل وخارج الكويت بمكوناته المعتمدة عالميا ولنحقق هدفا من أهداف هيئة الأمم المتحدة. لافتة الى أن اليوم العالمي لذوي الإعاقة في ديسمبر الجاري.

 

 

المصدر : ليلى الشافعى \ جريدة الانباء

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3609 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0