0 تعليق
465 المشاهدات

اللجنة الأولمبية الكويتية: نولي اهتماما خاصا للرياضيين من ذوي الاعاقة



أكد رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد جابر العلي الصباح ايلاء اللجنة اهتماما خاصا بالرياضيين من ذوي الاعاقة باعتبارهم جزءا مهما من المجتمع الكويتي وحرصها على التعاون مع الجهات الحكومية والأهلية ذات الصلة على دمجهم بالمجتمع.
وقال الشيخ فهد في تصريح للصحافيين اليوم الأربعاء عقب حضوره حفل ختام البطولة المحلية الأولى لرياضة ذوي الاعاقة التي نظمتها لجنة رياضة ذوي الاعاقة المنبثقة عن اللجنة الاولمبية ان رعاية انشطة طلبة مدارس التربية الخاصة تعتبر أولوية في عمل اللجنة لا سيما ان مواهب عديدة من ذوي الإعاقة اثبتوا انفسهم في ميدان الرياضة.
وذكر ان اللجنة الأولمبية تضع كل امكاناتها في خدمة منتسبي مدارس التربية الخاصة الحاضنة للمعاقين ومشاركتهم في جميع الأنشطة الرياضية التي تعود بالنفع عليهم صحيا وجسميا ونفسيا منوها بالمستوى الجيد الذي قدمه اللاعبون من ذوي الإعاقة في البطولة والذين تعدوا أكثر من 200 طالب وطالبة بمختلف الاعاقات.
واشاد بجهود وزارة التربية ممثلة بإدارة مدارس التربية الخاصة والتي تضم قرابة 18 مدرسة في جميع المراحل التعليمية مشيرا الى انه تم تقسيم فئات البطولة بحسب الجنس ونوعية الإعاقة.
من جانبه تقدم مدير ادارة مدارس التربية الخاصة عبدالله العجمي بالشكر للشيخ فهد واعضاء مجلس إدارة اللجنة على دعمهم لطلبة مدارس التربية الخاصة الذي تمثل بتنظيم هذا النشاط المهم بمشاركة مدارس التربية الخاصة بمختلف الاعاقات ما يؤكد اهتمام مؤسسات الدولة الأهلية والحكومية بهذه الفئة للارتقاء بهم علميا ورياضيا.
وقال العجمي في تصريح مماثل ان ادارته تتابع بشكل مستمر أعمال المدارس التابعة لها وتشجعهم على تطوير الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية المصاحبة للعملية التربوية من أجل تطوير العملية التعليمية منوها بالمشاركة الكبيرة للطلبة في هذا النشاط الرياضي.
وحضر البطولة مراقبو التربية الخاصة في المناطق التعليمية ومديرو مدارس التربية الخاصة وجمع كبير من طلبة مدارس التربية الخاصة بمختلف إعاقاتهم وكذلك من اولياء الامور.

 

 

المصدر : جريدة الراى العام

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3049 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3366 0
خالد العرافة
2017/07/05 4022 0