0 تعليق
412 المشاهدات

البطي: مهرجان وطني ومعرض صحي وغذائي لذوي الاحتياجات الخاصة 18 ديسمبر الجاري



نشر التوعية الغذائية لذوي الاحتياجات الخاصة لنمو سليم واجب وطني

 

في بادرة هي الأولى من نوعها في الكويت ومنطقة الخليج العربي، اعلنت شركة “غلوبل جلف ميديا” وشركتها “سلفرمون” عن انطلاق المهرجان الوطني لمعرض الصحة والغذاء وذوي الاحتياجات الخاصة تحت رعاية وزير الصحة، وذلك في 18 ديسمبر الجاري في قاعة سلوى الصباح بالمارينا.
وأكد المدير التنفيذي مزيد البطي أن المهرجان الوطني الأول سيضم العديد من الفعاليات الرياضية والمحاضرات الطبية والغذائية لذوي الاحتياجات الخاصة حيث سيتم استضافة اخصائيين من الأطباء والمختصين في المجالات الطبية والغذائية لطرح آخر المستجدات في مجال قطاع التغذية المتعلقة بهذه الشريحة من المجتمع.
وأشار البطي في مؤتمر صحافي بهذه المناسبة إلى أن أهداف المؤتمر تكمن في نشر التوعية حول آلية الغذاء لذوي الاحتياجات الخاصة بما من شأنه أن يؤمن لهم النمو بصحة سليمة وكذلك التعريف بدور الغذاء الصحي في مكافحة السمنة لاسيما بين الأجيال الناشئة.
وشدد على أن الواجب الوطني تجاه هذه الشريحة يؤكد على ضرورة دعم المجتمع والمؤسسات بجميع تخصصاته لنشر الثقافة والتوعية الصحية وتقديم يد العون إلى هذه الفئة من المجتمع، والتي تحتاج إلى رعاية وعناية منا جميعا لبناء جسد سليم وعقل سليم خالي من الأمراض والسقم.
ونوه الى ان المهرجان الوطني سيضم فعاليات رياضية، بحيث سيتم في الساعة التاسعة من صباح اليوم الأول إعداد مسابقة الماراثون لذوي الاحتياجات الخاصة أمام قاعة سلوى على شاطئ البحر لتشجيعهم على الحركة وستقدم جوائز للمشاركين.
وذكر البطي أن المعرض الصحي والغذائي سيقام في القاعة على مدى اليومين لذوي الاحتياجات الخاصة وهو الأول من نوعه كما سيضم المعرض قاعة للمحاضرات والندوات الصحية والطبية، وكذلك وجود مطبخ مجهز يتم تقديم عروض الطهي الصحي مباشرة مع برنامج توعوي طيلة فترة المعرض.
ولفت الى إلى أن فعاليات اليوم الأول ستضم أيضا عملية افتتاح المعرض وكلمات لمعالي الوزير وكلمة للشركة المنظمة ومحاضرات صباحية ومسائية وبرنامج ترفيهي صباحي يضم عرض لفرقة الأقزام ومسرحية وأغاني وطنية يؤديها طلبة احدى المداس الخاصة يومي المعرض وتوزيع الهدايا على الحضور وبرنامج توعوي عن الأمراض المزمنة والأكل غير الصحي.
وقال إن اليوم الثاني سيتضمن فعاليات مختلفة وبرامج وفحوصات طبية مجانية للحضور والمشاركين.
بدوره، دعا رئيس مجلس ادارة جلوبال جلف للانتاج الفني والدعاية والاعلان ومجموعة سلفر مون مطلق حمود الخرينج الجميع الى حضور المهرجان الوطني ومعرض الصحة والغذاء وذوي الاحتياجات الخاصة الذي سينطلق صباح الاحد الموافق ١٨ ديسمبر، مشيدا بجميع الجهود المبذولة والقائمين على هذا المهرجان.
من جانبه، وجه رئيس لجنة ذوي الإعاقة في جامعة الكويت حمد الغنيم ‎ دعوه الى إدارة الجامعة وإدارة التربية الخاصة لحضور معرض الصحة والغذاء، مطالبا ان يتم في المستقبل القريب توفير عيادات مختصة في الجامعة في جميع الكليات لذوي الإعاقة والغذاء في كافتيريا الكليات وتوفير شخص مختص في خدمة جميع طلبة ذوي الإعاقة.
وطالب الغنيم التزام الجميع بقرار وزارة الداخلي الخاص بعدم استخدام مواقف ذوي الإعاقة، شاكرا الجهود المبذولة لانجاح هذا المؤتمر الذي يخص شريحة مهة بالمجتمع.

 

 

المصدر : محمد غانم \ جريدة السياسة

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3601 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3935 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0