0 تعليق
347 المشاهدات

الأهلي المتحد: أجهزة السحب الآلي جاهزة لاستقبال العملاء من ذوي الاحتياجات الخاصة



  • أجهزة السحب الآلي تتسم بمزايا خاصة مثل أن تكون محدثة ومزودة بلوحة برايل

تماشيا مع أهدافه الرامية لدعم عملائه من ذوي الاحتياجات الخاصة وتماشيا مع ضوابط بنك الكويت المركزي بشأن الخدمات المصرفية المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة وتذليل العقبات التي تحول دون اتاحة تلك الخدمات لهم، أعلن البنك الأهلي المتحد عن جاهزية أجهزة السحب الآلي في أفرعه لخدمة كل العملاء من ذوي الاحتياجات الخاصة بمختلف أنواع الاحتياجات الخاصة، وذلك عبر تطبيق آليات مستحدثة ومبتكرة تسهم في تيسير حصول عملائنا من مستخدمي الكراسي المتحركة والمكفوفين وضعاف البصر والصم والبكم على الخدمات المصرفية المختلفة.

وأضاف البنك الأهلي المتحد في بيان صحافي له انه قام بإنجاز مهامه فيما يتعلق بتوفير وتسهيل آليات حصول العملاء من ذوي الاحتياجات الخاصة على الخدمات المصرفية عبر أجهزة السحب الآلي في عدد من أفرع البنك المختارة التي تغطي محافظات الكويت وهي مشرف والقادسية والفروانية وصباح السالم والاحمدي والعيون والجهراء والفرع الرئيسي.

وأوضح البنك انه تمت اضافة وتفعيل عدد من التقنيات التكنولوجية الى أجهزة السحب الآلي في الافرع تشمل خاصية التوجيه الصوتي التي تعمل عبر المدخل الخاص لسماعات الأذن لتسمح للعملاء بالاستماع إلى الارشادات حول الخطوات اللازمة لإتمام العملية المصرفية فضلا عن تطبيق خاصية حجب شاشة الجهاز عبر تعديل مستوى الاضاءة لمنح العميل المزيد من الخصوصية.

وتهدف التطبيقات والتكنولوجيا المتطورة التي اضافها الأهلي المتحد في أجهزة السحب الآلي إلى تلبية احتياجات العملاء من ذوي الاحتياجات الخاصة على مختلف احتياجاتهم، وتمكنهم من التحكم في معاملاتهم المصرفية، وتوفير الولوج الآمن للخدمات المتوافرة.

اضافة إلى ذلك، تتمتع أجهزة السحب الآلي الخاصة بالبنك الأهلي المتحد بمزايا خاصة مثل أن تكون محدثة ومزودة بلوحة برايل، وبكتابة ذات خط كبير، وخلفية للشاشة ذات سطوع مميز للألوان لتسهيل عملية قراءة البيانات على الشاشة، جنبا الى جنب مع قيام البنك بتوفير منحدرات ووضع أجهزة السحب الآلي بشكل ملائم وارتفاع مناسب يسمح للعملاء مستخدمي الكراسي المتحركة الوصول إلى الأجهزة بسهولة ودون أي عوائق.

عـــلاوة على ذلك قام الأهلي المتحد بوضع أجهزة السحب الآلي في غرفة زجاجية لتوفير الخصوصية للعملاء، مزودة بأبواب أوتوماتيكية مجهزة بأجهزة للاستشعار لا تسمح لأحد آخر بالدخول الى غرفة السحب الآلي حتى يقوم العميل بإنهاء معاملاته المصرفية. كما يشتمل هذا النظام على زر للطوارئ لتنبيه عناصر الأمن وفتح الأبواب على الفور في حين طلب العميل ذلك.

وتعليقا على الخدمة الجديدة، قالت هدى المدني مساعد مدير عام القنوات الإلكترونية البديلة بالبنك الأهلي المتحد: نحن سعداء بالخطوات المتواصلة التي نتخذها في سبيل طرح المزيد من النظم المبتكرة لتقديم أفضل خدمة مصرفية وتوفير احتياجات مختلف شرائح المجتمع الكويتي.

 

 

 

المصدر : جريدة الانباء

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3597 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3927 0
خالد العرافة
2017/07/05 4521 0