0 تعليق
464 المشاهدات

«الساير» تشارك في أول مهرجان للأطفال



 

شاركت مجموعة الساير القابضة في أول مهرجان للاطفال بمناسبة اليوم العالمي للاطفال، بالتعاون مع «اليونيسيف»؛ انطلاقًا من التزامها استدامة ومسؤولية الشركة الاجتماعية، من خلال رعايتها جناح مركز الخرافي لأنشطة الأطفال AKAKC، مؤسسة سند كويتي للاطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة.
وقد حضر المهرحان وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الكويتي، الشيخ محمد العبد الله الصباح، وممثلون من مكتب الانماء الاجتماعي بالكويت، ووفد من «اليونيسيف»، زينب التويمي بنجلون ـــ ممثلة من الأمم المتحدة، رئيس العمليات بمجموعة الساير بينغت كورت شولتز، نائب مدير مجموعة التميز المؤسسي نهاد الحاج علي، وفريق التميز المؤسسي.
خلال حفل الافتتاح، تفضل وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الكويتي، الشيخ محمد العبد الله الصباح بتكريم مجموعة الساير القابضة وأشاد بالتزامهم الجاد لدعم مدارس ذوي الاحتياجات الخاصة، وقدّرت ممثلة الامم المتحدة زينب التويمي بنجلون ووفد «اليونيسيف» نهج مجموعة الساير لدعم مدارس الاحتياجات الخاصة وخلق الوعي تجاه حقوق الاطفال.
وبهذه المناسبة، صرح بينغت كورت شولتز، مدير عمليات مجموعة الساير القابضة قائلا: «أعمال الساير التجارية مرتبطة بعمق بخطة الاستدامة. إن أفكارنا الخاصة بالاستدامة تشجعنا على نشر الوعي ودعم الاحساس بالمسؤولية تجاه المجتمع الذي نعيش فيه. إن مثل هذه المبادرات العالمية لتعزيز المسؤولية الاجتماعية تشجع فريقنا، عملاءنا ومجتمعاتنا للمشاركة بصدق. نحن نؤمن بأن كل يوم هو فرصة لنكون أفضل، ونقوم بإثبات ذلك من خلال قيمنا وأفعالنا كمؤسسة».
جذب هذا الحدث الحيوي والمرح الذي أقيم في مجمع الأفنيوز أكثر من 10000 زائر تتضمن شخصيات مهمة، الأطفال، أولياء الأمور، بالاضافة الى مشاركة مكتب تطوير الكويت الاجتماعي، برنامج الكويت الوطني لحماية الطفل، جمعية الهلال الاحمر الكويتية والشركات لدعم وتعزيز رسالة «اليونيسيف» لحقوق الطفل.
وقال نهاد الحاج علي، نائب مدير مجموعة التميز المؤسسي: «إننا فخورون بالمشاركة في مثل هذه الحركة، لخلق الوعي تجاه الحاجة الى تطوير الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، لاظهار مواهبهم وضمان تلقيهم الاهتمام والرعاية من المجتمع».
وقدم مركز الخرافي لأنشطة الأطفال AKAKC نشاطات تفاعلية تتضمن: الحرف اليدوية، الرسم على الحقائب والصناديق الخشبية، نسج الشالات وصياغة الحلي وعرضها للبيع. هذا الامر شجع الزوار على استكشاف الخدمات التي تقدمها المدارس، مسلطين الضوء على مكان الاطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة. تتضمن نشاطات مركز الخرافي لأنشطة الأطفال خدمات الترفيه، اعادة التأهيل والتدريب للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة من عمر 4 سنوات حتى 13 سنة. وقد عبّر الاطفال عن فرحتهم لتلقي الهدايا التي تشتمل على: علبة ألوان للرسم، عسل لموسم الشتاء وبطاقات ألعاب ماجيك بلانيت مسبقة الدفع، وشُجِّع الاطفالُ على التعاطف مع الاشخاص من ذوي الاعاقات وزيادة الوعي الاجتماعي لبناء جيل واعد من الشباب لدعم مبادرات الساير.

المصدر : القبس

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3598 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3928 0
خالد العرافة
2017/07/05 4522 0