0 تعليق
676 المشاهدات

«سلة المعاقين» تتوّج بلقب «خليجي 8»



الصبيح: فخورون بإلانجاز ومستمرون في دعم هذه الفئة العزيزة

 أحرز المنتخب الكويتي بجدارة واستحقاق، لقب بطولة الخليج لكرة السلة على الكراسي المتحركة للمرة الثامنة على التوالي، بعد فوزه على المنتخب السعودي 62-56 في ختام البطولة.

وحفلت المباراة بالاثارة والندية بين المنتخبين، وتبادلا خلالها الهجمات المرتدة والتقدم بالنقاط، حيث كانت الافضلية للمنتخب السعودي في بداية اللقاء، بينما نجح المنتخب الكويتي في استعادة السيطرة والتفوق في النصف الثاني، وخصوصا في الربع الاخير.

وفي مباراة اخرى، فازت البحرين على عمان 54-49.

وبهذا الفوز، رفع المنتخب الكويتي رصيده الى ثماني نقاط في المركز الاول في البطولة، التي تقام بنظام الدوري من مرة واحدة وبفارق نقطة عن وصيفه السعودي، بينما تساوى رصيد منتخبات الامارات والبحرين وعمان بأربع نقاط لكل منهم.

وبعد تتويج المنتخب الوطني باللقب، قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح إن «الكويت تفخر بانجازات ذوي الاعاقة»، مؤكدة حرص الحكومة على «الاستمرار في دعمهم ودمجهم في المجتمع».

وتقدمت بالتهنئة الى الجهاز الفني المشرف على منتخب الكويت للمعاقين وكافة ذوي الاعاقة على هذا الانجاز الذي يحسب لهذه الفئة «العزيزة على قلوب الجميع، والتي عودتنا على مثل هذه الانجازات والبطولات».

من جهته، أشاد رئيس نادي المعاقين والوفد المشارك في البطولة شافي الهاجري في تصريح لـ(كونا) «بالروح القتالية العالية التي ظهر بها لاعبو المنتخب الكويتي والعزيمة الحديدية التي لا تعرف الانكسار من اجل الاحتفاظ باللقب الخليجي للمرة الثامنة على التوالي».

وقال الهاجري إن «لاعبي المنتخب الكويتي كانوا على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم، وأثبتوا تألقهم وعلو كعبهم برغم صعوبة المنافسة وتطور مستويات المنتخبات الخليجية في هذه البطولة خاصة وبقية البطولات عامة».

واضاف أن «هذا الانجاز ثمرة الاستعداد الجيد قبل البطولة، فضلا عن الخبرة والمهارات الفنية للاعبين».

من ناحيته، أثنى مساعد مدرب المنتخب الوطني احمد الشطي على تقيد اللاعبين والتزامهم بالتوجهات والارشادات التي وضعها الجهازان والاداري والفني، مما ساهم في تحقيق الفوز في هذه المباراة وحسم اللقب.

وقال الشطي إن «الحصص التدريبية المكثفة التي خضع لها اللاعبون خلال المعسكر التدريبي الذي اقيم في تركيا قبل البطولة، حقق اهدافه المنشودة من خلال رفع معدل اللياقة البدنية، نتيجة خوض مواجهات قوية مع الاندية والمنتخبات التركية».

المصدر : جريدة الراى

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3563 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3883 0
خالد العرافة
2017/07/05 4489 0