0 تعليق
1011 المشاهدات

الكويت تستضيف «خليجي 9»



خلف تُوج بجائزة هداف البطولة الثامنة لكرة السلة للكراسي المتحركة
أعلن أمين عام اللجنة التنظيمية الخليجية لرياضة المعاقين بمجلس التعاون جاسم مبارك ان الكويت ستستضيف النسخة التاسعة لبطولة الخليج لكرة السلة على الكراسي المتحركة 2018.

وقال مبارك ان «دولة الكويت لها خبرة مميزة في استضافة مختلف البطولات بشكل عام ورياضات المعاقين بشكل خاص» معربا عن ثقته بأن تحقق البطولة النجاح المنشود منها في جميع المجالات.

واكد ان اللجنة تهدف من خلال هذه البطولات الى تطوير المنتخبات الخليجية وكوادرها الفنية والادارية واللاعبين من اجل الوصول الى المحطات العالمية والاولمبية.

واضاف ان عددا من البطولات الخليجية لرياضة المعاقين ستقام في عامي 2017 و2018 منها مسابقات كرة الهدف وألعاب القوى والـ (بوتشي) موضحا انه سيتم الاعلان عن الدول المستضيفة لها خلال اجتماعات اللجنة المقبلة.

وكانت الكويت توجت بلقب البطولة رسميا وذلك خلال حفل ختام البطولة الذي اقيم أول أمس في ابوظبي.

وحسم المنتخب المنافسة على الكأس برصيد ثماني نقاط بعد فوزه على وصيفه السعودي (سبع نقاط) فيما حل البحريني ثالثا بست نقاط بعد تفوقه على نظيره الاماراتي بنتيجة 52-47، بينما حل العماني خامسا بأربع نقاط.

وحصل لاعب المنتخب المتألق يوسف خلف على جائزة هداف البطولة بينما نال البحريني نبيل الدوسري على جائزة هداف الرميات الثلاث.

وفي هذا الاطار، اشاد السكرتير الأول في السفارة الكويتية لدى الامارات ناصر أبا الخيل بالمستويات التي قدمها المنتخب الكويتي في البطولة ومواصلة حفاظهم على لقبها للمرة الثامنة على التوالي، مشيرا الى ان ذلك يعد انجازا لافتا يشار اليه بالبنان.

المصدر : جريدة الراى

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 2683 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 2997 0
خالد العرافة
2017/07/05 3710 0