0 تعليق
384 المشاهدات

تخصيص مدرسة لذوي الاحتياجات الخاصة في الفروانية



أقرت البلدية تخصيص موقع لإنشاء مدرسة لذوي الاحتياجات الخاصة بالفروانية قطعة (8).

وقال مدير عام البلدية م.أحمد المنفوحي في كتابه: بالإشارة إلى كتاب وزارة التربية في 8/6/2016 والمتضمن طلب رئيسة الجمعية الكويتية للأسرة المثالية الشيخة فريحة الأحمد تخصيص موقع بالقطعة (8) بمنطقة الفروانية لإنشاء مدرسة لذوي الاحتياجات الخاصة نفيدكم بما يلي:

ـ المدرسة المذكورة ستكون لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة وملحقاتها من خدمات صحية وتعليمية وترفيهية نظرا لعدم وجود مجمعات مماثلة لخدمة هذه الشريحة من المجتمع ولحاجتها الماسة لمثل هذه الخدمات.

ـ الموقع المقترح لإنشاء المدرسة يقع ضمن القطعة (8) بمنطقة الفروانية وتبلغ مساحته (11200.0م2) تقريبا.

– تم عرض الموضوع على لجنة الموافقات التنظيمية في اجتماعها رقم (2016/32) وقد افادت بالموافقة شريطة ما يلي:

ـ على أن يتم التنسيق مع مراقبة الطرق وإدارة المخطط الهيكلي.

ـ عرض الموقع على اللجنة الفرعية للمرافق والخدمات.

– الالتزام بنظام البناء للمدارس الخاصة.

ـ عرض الموضوع على المجلس البلدي.

ـ تمت مخاطبة إدارة المخطط الهيكلي في 29/6/2016 وذلك لإبداء الرأي حول الموقع المقترح لإقامة مدرسة لذوي الاحتياجات الخاصة وملحقاتها ضمن منطقة الفروانية.

ـ أفادت إدارة المخطط الهيكلي بأنه بعد الرجوع إلى استعمالات الأراضي ضمن المخطط الهيكلي وجد أن الاستعمال المقترح للموقع محل الطلب هو استعمال تعليمي وهو لا يتعارض مع الطلب المقدم لإنشاء مدرسة لذوي الاحتياجات الخاصة.. إلا أنهم يرون وفي سبيل إعطاء الموافقة النهائية على تخصيص الموقع ولما تعانيه منطقة الفروانية بوجه خاص من الكثافات العالية سواء السكانية أو المرورية فإنه يلزم إجراء دراسة مرورية للتأكد من استيعاب الطرق المحيطة لأي حركة مرورية قد تنشأ من الموقع المقترح ومواقف السيارات.

لذلك نرى أنه لا مانع من الموافقة على طلب وزارة التربية بتخصيص موقع لإنشاء مدرسة لذوي الاحتياجات الخاصة وملحقاتها بالقطعة رقم (8) بمنطقة الفروانية وبمساحة (11200.0م2) تقريبا مع مواقف سيارات عامة بمساحة (12853.0) شريطة ما يلي:

ـ تقديم دراسة مرورية قبل الترخيص.

ـ التنسيق مع وزارة الخدمات قبل التنفيذ.

ـ الالتزام بنظام البناء للمدارس الخاصة.

من جانب آخر، كشف مدير عام البلدية م.أحمد المنفوحي عن صدور قرار من المجلس البلدي بشأن إقامة سوق مركزي بمدينة صباح السالم الجامعية بالشدادية.

وقال المنفوحي في كتابه إلى المجلس البلدي: بالإشارة الى كتابكم المتضمن طلب المجلس البلدي في اجتماعه رقم (5/2016) المتخذ بتاريخ 17/11/2016 رفع تقرير مفصل عن طلب جامعة الكويت تخصيص موقع لإقامة سوق مركزي ضمن الموقع المقرر كسكن لاعضاء هيئة التدريس بمدينة صباح السالم الجامعية..

 

 

 

المصدر : بداح العنزى \ جريدة الانباء

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3607 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3945 0
خالد العرافة
2017/07/05 4527 0