0 تعليق
365 المشاهدات

مسرحية «في انتظار».. تجربة ثرية



 

قدم المعهد العالي للفنون المسرحية، مساء امس الاول، آخر العروض المشاركة في الدورة السابعة لمهرجان الكويت الدولي للمسرح الأكاديمي، وذلك من خلال مسرحية «في انتظار..» للكاتب البحريني جمال الصقر، ومن اعداد واخراج وبطولة الطالب عبدالله الدرزي، بمشاركة آلاء الهندي ونور الغندور وفهد الخياط.
وتدور أحداث العمل حول رجل كفيف ينتظر حبيبته التي فضلها على والدته فتنقلب عليه الأمور، على عكس ماكان يتوقع، وقد جسد تلك الشخصية عبدالله الدرزي الذي كان في انتظار حبيبته وزوجته السابقة التي تركته نتيجة الخيانة مع صديقه، ويضع لوم فراقه عن زوجته وحبيبته على والدته المقعدة، التي جسدت دورها آلاء الهندي، بينما جسدت دور زوجته الفنانة نور الغندور التي ظهرت بدور مغاير، ورغم انه بسيط فانه كان مؤثرا في احداث العرض.
المسرحية سبق ان قدمت على خشبات المسرح الكويتي، وذلك من خلال مهرجان الكويت الدولي للمونودراما الثالث، ونالت استحسان الجميع لفكرتها الانسانية المستوحاة من الواقع الذي نعيشه.
تجربة الطالب عبدالله الدرزي في التصدي لاعداد واخراج وبطولة هذه المسرحية تعد جميلة، لاستغلاله مساحات المسرح للتعبير عن معاناته الانسانية، حيث ساعده في توصيلها للمتلقي استخدامه للاضاءة بطريقة جيدة ومتماشية مع العرض.
الفنانة آلاء الهندي اجادت تجسيد دور الأم المقعدة، رغم صغر سنها، ولو كانت مساحة دورها أكبر لاستطاعت تقديم الأكثر، والأمر كذلك للفنانة نور الغندور التي قدمت دور الزوجة الخائنة بطريقة بعيدة عن الابتذال.
مسرحية «في انتظار..» حملت بين طياتها العديد من القضايا الانسانية التي نعانيها في وقتنا الحالي، مثل تفضيل الابناء زوجاتهم على امهاتهم، ومع مرور الوقت يندمون على تصرفاتهم.
أعقب العرض ندوة تطبيقية بإدارة شهد طارق، وتعقيب عهد حكمت.

 

 

المصدر : القبس

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3600 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3932 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0