0 تعليق
420 المشاهدات

موقع إلكتروني يجعلك تعيش تجربة فاقدي البصر



كيف يبدو العالم بالنسبة للمصابين بالعمى؟ يجيب موقع تفاعلي جديد على هذا السؤال، حيث يسمح للمستخدمين برؤية العالم بأعين الذين يعانون من ثلاثة أمراض تسببت في إلحاق الضرر ببصرهم.
ووفقا لموقع «سي نت» المعني بشؤون التقنية، فإن الموقع الذي يحمل اسمThe Sight Simulator هو جزء من حملة تسمى See Now التي تستهدف زيادة الوعي بخصوص فقدان البصر، وتطالب بالمزيد من التمويل لدعم الفئة المتضررة في الولايات المتحدة.
ويستخدم الموقع «فلاتر» تحاكي تأثير الماء الأبيض والماء الأزرق واعتلال الشبكية السكري على صور «جوجل ستريت فيو»، بحيث يمكِّن زوّار الموقع بأن يحركوا شريط المستوى لزيادة حدة كل مرض.
وقال القائم على حملة See Now أرين ماك كالوم في بيان «عندما يعيش الناس تجربة فقدان البصر، فإنهم سيدركون هذه المشكلة بطريقة لم يقوموا بها من قبل. ونأمل أن تشجع هذه التجربة الناس على الاهتمام بصحة أعينهم وتدفعهم للقيام بشيء من أجل مكافحة إصابة الآخرين بالعمى».
وأكدت الحملة أن 4 من 5 أشخاص يصابون بالعمى ليس من المفترض أن يصابوا به، وأن زيارة واحدة للطبيب أو الفحص قد يمنعان أو يعالجان أكثر مشاكل الرؤية شيوعا.
وليست المرة الأولى التي تستخدم فيها التقنية الرقمية في مساعدة عامة الناس على عيش تجربة أمراض معينة. فقبل بضعة سنوات برزت حملة لزيادة الوعي بأكثر أنواع الخرف شيوعا عبر موقع «فيسبوك»، وهدفت إلى إعطاء الناس الإحساس اللحظي للصعوبات التي قد يتسبب فيها «الزهايمر» لمرضاه.

 

 

 

المصدر : خليجنا الالكترونية

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3600 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3933 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0