0 تعليق
379 المشاهدات

«الإعاقة»: زيادة اللجان الطبية لتقديم المواعيد وتقليل الانتظار



كشفت نائبة المدير العام للهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة للخدمات الطبية د. نادية ابل عن انجاز جديد للهيئة يتعلق بعمل اللجان الطبية واجتماعاتها ومواعيدها واعداد الحالات التي تنظرها شهريا.

وأشارت ابل في تصريح صحافي امس الى ان الهيئة ممثلة في قطاع الخدمات الطبية ارتأت زيادة اجتماعات اللجان الطبية الى الضعف في محاولة لتسهيل عرض الحالات على اللجان وزيادة الاعداد المستفيدة من ذلك فضلا عن تقديم المواعيد لفترات قريبة.

وأوضحت انه فيما يتعلق باجتماعات اللجان الحركية والذهنية والجسدية للكبار وكذلك الجسدية – اطفال والطب النووي والحركية – اطفال ولجنة كبار السن واللجنة الفنية السمعية واللجنة الفنية البصرية ولجنة الاخصائيين النفسيين، فتمت زيادة اجتماعات هذه اللجان من 20 اجتماعا الى 40 اجتماعا اسبوعيا الامر الذي ترتب عليه زيادة الحالات التي تنظرها هذه اللجان من 300 حالة الى 600 حالة شهريا.

مضاعفة الحالات

وأضافت الدكتورة ابل انه مع زيادة ومضاعفة الحالات التي تنظرها اللجان الطبية سواء الحالات الجديدة منها او الحالات المسجلة التي تحتاج الى المتابعة فإن ذلك ادى الى تقديم الكثير من المواعيد وتقليص فترة الانتظار للعرض على اللجنة، حيث وصلت اخر المواعيد الى ابريل بدلا من نهاية اغسطس باستثناء لجنة واحدة تصل المواعيد فيها الى اول يونيو نظرا لزيادة الحالات فيها وهذا سيقلل فترات الانتظار للعرض على اللجان، متقدمة بالشكر للاطباء العاملين في هذه اللجان على تحملهم عناء العمل فترات طويلة.

واشارت الى ان استكمال اعمال الميكنة سوف يسهل كثيرا انجاز المعاملات خلال الفترة المقبلة فضلا عن افتتاح صالة المراجعين رقم 2 اليوم والتي ستخصص لاستقبال المعاقين فقط حيث سيساعد ذلك في سرعة انجاز المعاملات وتخفيف الاعباء عن كاهل ذوي الاعاقة.

المصدر : جريدة الجريدة

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3599 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3931 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0