0 تعليق
380 المشاهدات

«التربية الخاصة»: لن نسمح لجمعيات النفع بالتكسّب على حساب المعاقين



العجمي: بعض الجمعيات نصّبت نفسها جهة تشريعية ورقابية ومحاسبية للجهات الحكومية

شدد مدير إدارة مدارس التربية الخاصة عبدالله العجمي على «عدم السماح لبعض الجهات الخارجية وجمعيات النفع العام بممارسة أعمال تسويقية تحت مظلة البهرجة الإعلامية والتكسبات الربحية على حساب أبنائنا الطلبة بمختلف إعاقاتهم في مدارس التربية الخاصة».

وأكد العجمي في تصريح للصحافيين على هامش رعايته حفل مدرسة الرجاء الابتدائية بنين بمناسبة الاحتفال بالأعياد الوطنية «أهمية العمل المؤسسي في المنظومة الإدارية ومدى الالتزام بالقوانين والنظم واللوائح في الاختصاص بالعملية التعليمية».

وقال العجمي إن «بعض جمعيات النفع العام خرجت على لائحة نظام العمل الأساسي وأصبحت تتدخل في النظم واللوائح ونصبت نفسها كجهة تشريعية ورقابية ومحاسبية للجهات الحكومية»مبيناً أن اختصاص هذه الجمعيات يخضع لضوابط بإشراف جهات مختصة في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل كإدارة جمعيات النفع العام التي حددت عمل تلك الجمعيات وفق صلاحيات ودورهم الذي لا يتعدى ممارسة المسابقات والأنشطة. وأشار إلى ان«بعض مسؤولي هذه الجمعيات من المتقاعدين الصامتين على مدى عقود من الزمن خرجوا فجأة تحت مسمى ناشط ويمارس دوراً في غير اختصاصه ويستخدم وسائل التواصل الاجتماعي في بث إشاعات مغرضة وغير حقيقية تتسبب في الشوشرة وتعطيل عمل المسؤولين في تلك الجهات التربوية لتوضيح الحقائق والرد على تلك الاشاعات».

ودعا وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ممثلة بإدارة جمعيات النفع العام إلى«القيام بدورها حيال هذه الجمعيات سواء بالانذار الشفهي أوغيره من الاجراءات خصوصاً عندما وقفت إدارة مدارس التربية الخاصة سداً منيعاً أمام طموحاتهم الورقية من أجل التكسب على قضايا المعاقين التي لن نسمح باستفحال هذا المرض الذي يعاني منه بعض منهم».

من جانبها، قالت مديرة مدرسة الرجاء الابتدائية بنين نبيلة دشتي إن«المدرسة وهي واحدة من حزمة مدارس تتبع ادارة مدارس التربية الخاصة تقوم في كل عام بإحياء هذه الاحتفالات الوطنية سواء الاحتفال بمرور 56 عاماً على الاستقلال و 26 عاماً على ذكرى التحرير و 11 عاماً على تولي سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد مقاليد الحكم في البلاد».

وتقدمت دشتي بالشكر لكل من شارك في هذا الحفل من راعي الحفل مدير ادارة مدارس التربية الخاصة والمراقبين ورؤساء الأقسام ومديرات مدارس التربية الخاصة وكذلك ضيف شرف الاحتفال الفنان القدير العم أبو جسوم.

وذكرت انه أقيم على هامش الاحتفال معرض للتراث الكويتي شارك فيه جميع أقسام المدرسة شمل في أحد أجنحته وضع تاريخ العملة الكويتية والاصدارات الرسمية كالجواز والرخص التجارية والأدوات الكهربائية وعددا من المحال والمقاهي القديمة والبيوت.

حضر الاحتفالية المديرات المساعدات ومراقبة الرعاية الطلابية نورية القلاف ورئيس الفريق الإعلامي نافل الحميدان ورئيس قسم الشؤون الوظيفية نوال الرامزي ورئيس الأنشطة الطلابية دلال العسعوسي وعدد من مديرات مدارس التربية الخاصة من بينهن بيبي الصايغ وجميلة الصراف وايمان السرحان.

المصدر : ناصر السرحان \ جريدة الراى

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3609 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0