0 تعليق
595 المشاهدات

الدريع: تسهيل الإجراءات على المعاقين



أكد مسؤول الصالة رقم (2) سعد يوسف الدريع، أن الصالة الجديدة خاصة بالمعاقين وهي تقدم الخدمة بدءا من استقبال المعاق وحتى انجاز المعاملة، مبينا أن الهيئة ارتأت تخصيص نحو 15 كاونتراً لتخفيف الضغط عن الصالة الأولى وتسهيل الاجراءات أمام المعاقين.
وأشار الدريع الى أن بناء على تعليمات وزيرة الشؤون الاجتماعية وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح وتوجيهات قياديي الهيئة تم الحرص على توفير الموظف الشامل في جميع كاونترات الصالة الجديدة في تخليص معاملات ذوي الاحتياجات الخاصة بمختلف أشكالها.
وبين أن الموظفين يعملون ضمن البرنامج الشامل الذي يسهم في انجاز المعاملة بأسرع وقت ممكن، موضحا أن المعاملات تشمل كل ما يتعلق بالسجلات الطبية وتجديد شهادات الاعاقة.
وتخفيف العمل عن المعاق ولمن يهمه الأمر والتأمينات الاجتماعية والتقاعد، الى جانب اصدار هوية المعاق واصدار لوحة المرور التي لا تستغرق من الوقت سوى بضعة ثوان.
ورأى الدريع أن فصل المعاق عن أولياء الأمور في صالة خاصة يعتبر أمراً صحياً يسهل الاجراءات وانجاز المعاملات في القاعتين باعتبار أن العملية أصبحت أكثر تنظيما، آخذا بالاعتبار امكانية استقبال ولي الامر في بعض الحالات الخاصة لاسيما عند تواجد المعاق وذوي الاعاقات الشديدة.

 

المصدر : جريدة النهار

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3609 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0